يوفنتوس لمواصلة تغريده في بطولة الكالتشيو

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:03
جانب من تدريبات يوفنتوس
جانب من تدريبات يوفنتوس
في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، سيحاول يوفنتوس، المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة، مواصلة تغريده المحلي عندما يحل اليوم ضيفاً على بولونيا.
سيحاول يوفنتوس، المتصدر وبطل المواسم السبعة الأخيرة، مواصلة تغريده المحلي، وتضميد جرحه الأوروبي بعد سقوطه على ملعب واندا متروبوليتانو في مدريد، عندما يحل ضيفاً على بولونيا اليوم في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وخسر يوفنتوس الجولة الأولى في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بسقوطه أمام مضيفه أتلتيكو مدريد صفر-٢ الأربعاء، لكن فريق "السيدة العجوز" لم يعرف طعم الهزيمة في 24 مرحلة من الدوري المحلي.

ويلتقي يوفنتوس، الذي حقق 21 فوزا مقابل 3 تعادلات وجمع 66 نقطة في البطولة المحلية، مع بولونيا القابع في المركز الثامن عشر (18 نقطة) الذي يهبط صاحبه إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم، دون خوف على صدارته أو على لقب ثامن تواليا أصبح في المتناول، لأنه يبتعد بفارق 13 نقطة عن وصيفه نابولي الذي يلعب اليوم أيضا على أرض بارما الثاني عشر (29 نقطة).

وأدت خسارة يوفنتوس في مدريد إلى تراجع قيمة أسهمه أكثر من 9 في المئة (9.32) في البورصة في اليوم التالي، وأصبح السهم الواحد يساوي 1.314 يورو، بعدما بات في وضع ليس من السهل تعويضه في لقاء الإياب في 12 مارس.

لكن المدرب ماسيميليانو اليغري يعول لقلب الامور في مصلحته فريقه على متصدر ترتيب الهدافين رونالدو (19 هدفا)، وعلى قلبي الدفاع ليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني، وتحسن أداء الأرجنتيني بابلو ديبالا، رغم عدم نجاح اللاعبين الأربعة في تجنيب فريقهم خسارة ثالثة في المسابقة الأوروبية.

وكان يوفنتوس تعرض لخسارتين في دور المجموعات أمام مانشستر يونايتد الانكليزي ويونغ بويز السويسري بنتيجة واحدة (1-2).

وكان النجم البرتغالي (34 عاما) المنتقل إلى صفوف يوفنتوس في بداية الموسم من ريال مدريد الإسباني لقاء نحو 100 مليون يورو مع هدف رئيسي هو احراز دوري أبطال أوروبا، ساهم بشكل لافت في ارتفاع قيمة اسهم بطل إيطاليا الذي دخل البورصة في ديسمبر 2001 بقيمة 3.7 للسهم الواحد.

وتم تداول السهم بـ 60 سنتا منتصف عام 2018 قبل أن يرتفع إلى 1.8 يورو في 20 سبتمبر بفعل انتقال رونالدو الهداف التاريخي للبطولة برصيد 121 هدفا حتى الآن في المسابقة الأوروبية.

ويغيب عن يوفنتوس لاعب وسطه الدولي الألماني سامي خضيرة نحو شهر على الأقل بسبب مشكلة في القلب قد تضطره لإجراء عملية جراحية.

back to top