العربي يكافئ الجيوشي بالإقالة ويعيد تعيين السلوفيني ماجيك

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:04
عمرو الجيوشي
عمرو الجيوشي
في خطوة غير متوقعة نهائيا طبقا لكل المعايير الرياضية، لكنها منتظرة من منطلق نهج تصفية الحسابات والتنكيل بكل من ينتمي لعهد مجلس الادارة السابق، أقال مجلس ادارة النادي العربي مدرب الفريق الاول لكرة اليد المصري عمرو الجيوشي رغم إنجازاته الملموسة مع الفريق هذا الموسم، وأعلن التعاقد مع مدرب الفريق السابق السلوفيني بورا ماجيك لتولي مهمة تدريب الفريق في الفترة المقبلة.

ويحسب للجيوشي أنه تمكن في غضون عدة أشهر، منذ توليه تدريب الفريق في أغسطس الماضي، من إعادة الأخضر لموقعه الطبيعي بالمنافسة بين الكبار بعد فترة غياب طويل، كما أعاد الهوية الفنية للاعبين كانوا قريبين من الابتعاد عن اللعبة، عقب تأهله للدوري الممتاز بحصوله على المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن كاظمة الثاني والكويت المتصدر في الترتيب النهائي للدوري العام.

كما احتل الجيوشي المرتبة الثانية بجانب مدرب كاظمة الجزائري رابح غربي طبقا لإحصائيات المدربين، بعدما قاد الفريق لتحقيق 12 فوزا وخسر مباراتين أمام الكويت وكاظمة التي شهدت أحداث شغب مؤسفة مع رجال الامن.

وفي الوقت الذي يحتاج الفريق وجهازه الفني للاستقرار لاستكمال العمل وخطة النهوض، استعدادا لخوض منافسات الدوري الممتاز الذي سينطلق في 28 الجاري، خرج علينا مجلس ادارة الأخضر بقرار مباغت بإبعاد الجيوشي المحسوب على المجلس القديم، وخاصة رائد الزعابي الذي تعاقد معه في بداية الامر.

اللافت في الأمر ان قرار إقالة الجيوشي جاء بحجة حالته الصحية بعد دخوله المستشفى لتعرضه لأزمة عارضة أكدت التقارير الطبية حاجته لراحة 3 أيام ليتمكن من مباشرة عمله، مما يؤكد أن النية كانت مبيتة للاقالة منذ فترة انتظارا للعثور على سبب.

وصول ماجيك

يذكر أن أفضل انجاز للمدرب السلوفيني بورا ماجيك، الذي وصل البلاد صباح أمس لاستلام مهام عمله من جديد مع العربي، خلال الفترة التي تولى خلالها مسؤولية الإشراف على تدريب الفريق، هو احتلال المركز السابع في الدوري العام الموسم الماضي، والخروج من المنافسة على لقب دوري الدرجة الاولى، قبل أن يترك الفريق في أصعب الظروف ويتوجه لقيادة منتخب إيران الذي أخفق معه أيضا في البطولة الآسيوية الماضية.

back to top