حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 91 على مسرح دولبي اليوم

آدمز وبيل يترشحان للمرة الثالثة لجائزة التمثيل

نشر في 24-02-2019
آخر تحديث 24-02-2019 | 00:25
من غرائب الدورة الـ 91 للأوسكار، أن النجم الأميركي برادلي كوبر لم يكن موفقاً في الترشح لجائزة أفضل مخرج، رغم ترشح فيلمه الموسيقي الدرامي (A Star Is Born) لـ 8 فئات مختلفة من الجوائز.
بعد توزيع جوائز غولدن غلوب وجوائز البافتا، يستعد صناع السينما ونجوم هوليوود والعالم لأكبر وأعظم ليلة خلال العام، وهي حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ويتجمع النجوم من حول العالم بمدينة لوس أنجلس في حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ91، الذي يقام على مسرح دولبي مساء اليوم.

ويقود الفيلمان الشهيران "Roma" و"The Favorite" ترشيحات الأوسكار هذا العام، حيث رشح كل منهما لـ10 فئات مختلفة من الجوائز.

لكن ثمة بعض المفارقات الغريبة في حفل الأوسكار هذا العام، منها:

ليدي غاغا صرَّحت من قبل، بأنها اقتبست اسم شهرتها من أغنية فرقة "Queen" الشهيرة التي تحمل اسم "Radio Gaga"، لكن بعد مرور أكثر من عقد على تصريحها باسم شهرتها ستكون في مواجهة الفرقة لأول مرة في حفل الأوسكار.

وتلك هي المرة الثالثة التي يتألق فيها النجم كريستيان بيل والنجمة إيمي آدامز، في التمثيل، وتلقيا ترشيحات أوسكار على أدوارهما، حيث ترشحا عن فيلم "The Fighter" في عام 2010، وفيلم "American Hustle" في عام 2013، وفي هذا العام يترشحان عن "Vice".

النجم الشهير ماهرشالا علي، والمرشح الأقرب للحصول على جائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم "Green Book"، حصل على نفس الجائزة في نفس الفئة منذ عامين عن دوره في فيلم "Moonlight".

أصبحت النجمة جلين كلوز بقائمة النجوم المشكوك في حصولها على جائزة أوسكار، بسبب كثرة ترشيحها للجائزة، وعدم حصولها عليها، رغم أنها المرشحة الأقرب للجائزة هذا العام عن دورها في فيلم "The Wife".

وفي فئتي أفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد في هذا العام هناك 4 مرشحين في كل فئة عن شخصيات حقيقية، لكن الغريب أن الشخصية الخيالية في الفئتين من فيلم "A Star Is Born" هما برادلي كوبر وسام إليوت.

هذه هي السنة الأولى التي سجلت فيها شبكة نتفلكس ترشيحا لجائزة أفضل فيلم، من خلال فيلمها الشهير "Roma"، الذي حصل على جائزة البافتا لأفضل فيلم هذا العام.

النجمة العالمي ياليتزا إبراتشيو نجمة فيلم الدراما "Roma" لم تمثل قبل ذلك في أي أفلام أخرى، ويُعد هذا هو دورها الأول، واستطاعت من خلاله الترشح للجائزة.

في عام 2008 استطاع فيلم "The Dark Knight" تغيير بعض قوانين الأوسكار، حيث وسَّع فئة أفضل فيلم من 5 إلى 10 مرشحين، ما جعل صناع أفلام الأبطال الخارقين يأملون ترشح أفلامهم في الحفل، لكن الأمر استغرق أكثر من 10 سنوات، حتى تم ترشيح فيلم "Black Panther" في حفل هذا العام.

وتم ترشيح فيلم "Incredibles 2" لجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة لهذا العام، وهو يعتبر من الأمور الغريبة، حيث إنه لم يتم ترشيح تلك النوعية من الأفلام منذ عام 2001.

ورغم ترشح فيلم "A Star Is Born" إلى 8 فئات مختلفة من الجوائز، فإن النجم برادلي كوبر لم يوفق في الترشح لجائزة أفضل مخرج، رغم توقع الكثير أن ترشحه سيكون مضمونا في تلك الفئة، وهو الأمر الذي اعتبره الكثير غريبا.

ومن الأشياء الغريبة أيضا، أن النجم كريستيان بيل يشترك في نفس عيد ميلاد نائب الرئيس ديك تشيني، الذي يجسد شخصيته في فيلم "Vice" التي ترشح عنها لجائزة أوسكار.

back to top