الرئيس التونسي يشكر الكويت على دعمها ومساندتها لبلاده

نشر في 22-02-2019 | 18:10
آخر تحديث 22-02-2019 | 18:10
No Image Caption
اعرب الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الجمعة عن شكره للكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواقفها المساندة والداعمة لتونس خصوصا لإنجاح مسارها الديمقراطي وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان ان ذلك جاء خلال استقبال الرئيس التونسي بقصر قرطاج النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح.

وأكد الرئيس التونسي الطابع المميز للعلاقات التونسية الكويتية وما يسودها من مودة وصفاء ورغبة مشتركة في مزيد تطويرها والارتقاء بها إلى أعلى المراتب مجددا شكره وتقديره لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على مواقفها المساندة والداعمة لتونس.

ونوه الرئيس قائد السبسي بالدور الاقتصادي المهم للكويت ومساهمتها في دعم الاقتصاد التونسي عموما والنهوض بالقطاع السياحي خصوصا منذ سبعينيات القرن الماضي.

كما أطلع الرئيس التونسي سمو الشيخ ناصر الصباح على استعدادات تونس لاحتضان القمة العربية أواخر شهر مارس المقبل معربا عن تطلعه لاستقبال سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ضيفا مبجلا في تونس للمشاركة في هذه القمة.

من جانبه عبر الشيخ ناصر الصباح عن اعتزازه بروابط الأخوة المتينة وعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين معربا عن ثقته في قدرة تونس على التغلب على المصاعب التي تواجهها في هذه المرحلة من تاريخها ومتمنيا لتونس النجاح في احتضان ورئاسة القمة العربية المقبلة وأن تساهم هذه القمة في تحقيق تطلعات الشعوب العربية نحو مزيد من التضامن والتعاون والتكامل لمجابهة مختلف التحديات التي تواجهها.

وحضر اللقاء سفير الكويت لدى تونس علي الظفيري والسفير التونسي بالكويت أحمد الصغير.

back to top