قنصل الكويت في دبي: لوحة سمو الأمير دليل عمق الروابط الثنائية

نشر في 22-02-2019 | 14:34
آخر تحديث 22-02-2019 | 14:34
No Image Caption
أشاد القنصل العام للكويت في دبي والإمارات الشمالية ذياب الرشيدي اليوم الجمعة بالبادرة الاخوية والانجاز الذي حققته دبي من خلال حفر اكبر لوحة رملية في العالم تحمل صورة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح مؤكدا انها دليل على عمق الروابط الكويتية الإماراتية.

وقال القنصل الرشيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه البادرة الكريمة من نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم "تعكس مدى حبه على الصعيد الشخصي للكويت وأميرها قائد الإنسانية".

واكد ان اللوحة الرملية العملاقة التي ترمز لحب الشعب الإماراتي لشقيقه الكويتي هي مبادرة من مبادرات الشيخ محمد بن راشد "والذي كعادته السنوية يفاجئنا بمبادرات قيمة في اعيادنا الوطنية يكون لها الاثر الطيب في نفوس الكويتيين".

واكد ان الكويت لها "وقع خاص" في قلب الشيخ محمد بن راشد مشيرا الى ما ورد في كتابه صدر اخيرا ويحمل عنوان (قصتي) والذي قال فيه "ان الكويت لم تكن بالنسبة للامارات دولة اخرى بل كانت جزءا من حياتنا".

واوضح الرشيدي ان كلام الشيخ محمد بن راشد في كتابه "يكفي ليلخص قصة الاخوة والمحبة والترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وأعرب القنصل الرشيدي عن الشكر للشيخ محمد بن راشد على مبادراته السنوية الإبداعية في الترحيب بالزوار الكويتيين "الذين يقضون اجازة الأعياد الوطنية في بلدهم الثاني الإمارات" مؤكدا أنها ليست بغريبة على نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "الذي يتحفنا دائما بهذه الاحتفالات التي تقوم بها امارة دبي".

واحتفلت دبي بأعياد الكويت الوطنية على طريقتها الخاصة في تحطيم الأرقام القياسية وذلك بعد ان استطاعت ان تحفر لوحة عملاقة يمكن رؤيتها من الطائرة تحمل صورة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في اكبر لوحة محفورة على الرمال في العالم انجزتها احتفاء بهذه المناسبة.

ونشر الحساب الرسمي لنائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد في منصة التواصل الاجتماعي (تويتر) اللقطات الاولى من اللوحة العملاقة التي قامت بحفرها طاقات إماراتية شابة لتشكل ابهى صورة من صور التآخي والترابط والتلاحم بين البلدين الشقيقين.

وقال الشيخ محمد بن راشد على حسابه الرسمي في (تويتر) بهذه المناسبة "حب الكويت وأهل الكويت محفور في أرضنا ومحفور في قلوبنا ومحفور في تاريخنا كل عام كويت المحبة واميرها أمير الإنسانية في عزة ورفعة وسلام".

وتشير مقاطع الفيديو التي تم نشرها على الحساب الرسمي للشيخ محمد بن راشد الى حجم اللوحة الرملية والبالغ 170 الف متر مربع.

ا
back to top