تونس تترقب نحو ستة آلاف ضيف في القمة العربية بينهم ألف سعودي

نشر في 22-02-2019 | 02:01
آخر تحديث 22-02-2019 | 02:01
No Image Caption
قال وزير الشؤون المحلية في تونس إنه من المتوقع قدوم نحو ستة آلاف ضيف إلى تونس بمناسبة القمة العربية في مارس من بينهم حوالي ألف شخص يمثلون الوفد السعودي.

وقال الوزير مختار الهمامي خلال اجتماع تحضيري للقمة بمقر ولاية تونس العاصمة الخميس، إن تونس تترقب حضور ما بين خمسة وستة آلاف ضيف أعمال القمة العربية المرتقبة يوم 31 مارس، من بينهم ألف شخص يمثلون الوفد السعودي إلى جانب 21 وفداً رسمياً يمثلون الدول العربية.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن الوزير قوله إنه «من المهم أن يتم تكريس البعد الجمالي لتونس في مثل هذه المحطات الهامة، بما من شأنه ترك أثر ايجابي على الحركية السياحية لتونس والديناميكية الاقتصادية»، مشدداً أيضاً على النظافة والأمن والاستقرار.

وأضاف الوزير إن «هذا سيشجع على تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين تونس والبلدان العربية بخصوص تعزيز الاستثمار وبالتالي النهوض بالاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة».

وشمل الاجتماع التحضيري مقر الولاية بحث الاستعدادات فيما يرتبط بحملات النظافة وتأمين شوارع العاصمة والمراقبة الصحية للمطاعم والبرامج الثقافية المرافقة للقمة.

وكانت تونس وجهت أول دعوة للمشاركة في القمة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز باعتباره الرئيس الحالي للقمة التي احتضنتها مدينة الظهران في أبريل الماضي.

back to top