صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4126

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الفضالة: لن نقبل نواباً تتضخم حساباتهم

استغرب النائب يوسف الفضالة قرار إيقاف تسجيل الناخبين في الانتخابات التكميلية الحالية، بالمخالفة للعرف السابق بتسجيل الناخبين الجدد في شهر فبراير من كل عام.

وقال الفضالة، في تصريح صحافي بمجلس الأمة أمس، إن هناك مقترحا بقانون تقدم به عدد من النواب السابقين في عام 2010، وهم أحمد السعدون وناجي العبدالهادي وأسيل العوضي وعبدالرحمن العنجري ود. حسن جوهر، ويحل هذه الإشكالية.

وأوضح ان هذا المقترح يوكل مهمة تسجيل الناخبين إلى هيئة المعلومات المدنية في كل شهر، بمجرد اكتمال عمر اي شخص 21 عاما، بحيث يتم ارسال معلوماته كاملة الى وزارة الداخلية ليتم إدراجه في جدول الانتخابات. وأضاف أن هذا القانون يحل مشكلة بعض الظواهر السلبية في تسجيل الناخبين، مشيرا الى ان هناك مشاكل حقيقية في عملية نقل الأصوات من دائرة انتخابية الى اخرى.

وأشار إلى أنه سيراجع هذا القانون وسيقوم مع خمسة من النواب بتبني هذا الموضوع لإيجاد حلول لتلك المشكلة.

وبشأن تضخم حسابات بعض النواب، وما أثاره النائب رياض العدساني، أكد الفضالة: "هناك رسالة واضحة الى وزيري الداخلية والمالية بصفتهما المعنيين، فلا يجب أن تتكرر الحوادث في كل مرة، ويكون كشف ذلك عن طريق تحرك النواب، بل يجب أن تكون مبادرة حكومية ومن وحدة التحريات المالية بوزارة المالية وجهاز أمن الدولة بالداخلية"، مستدركا: "وندعم أي تحركات جادة، ويجب استدعاء من تضخم حسابه، وعلى الحكومة أن تبادر من البداية، وغير مقبول أن يكون التحرك دوما من النواب".

وطلب "كشف الملابسات للانتهاء من الملف، ونحن لن نقبل بيننا نوابا تتضخم حساباتهم، لا نقبل على أنفسنا وعلى مجلس الأمة، وهذه الرسالة، ونتمنى أن تكون واضحة".