عمومية «البترولية المستقلة» توافق على توزيع 30 فلساً

نشر في 22-02-2019
آخر تحديث 22-02-2019 | 00:04
جانب من الجمعية العمومية
جانب من الجمعية العمومية
وافقت الجمعية العمومية للمجموعة البترولية المستقلة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 30 في المئة للسهم الواحد بواقع 30 فلساً للسهم بإجمالي 5.6 ملايين دينار، على أن يتم توزيعها بعد 5 أيام عمل من انعقاد الجمعية، كما وافقت "العمومية" على صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة تبلغ 80 ألف دينار.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة وليد حديد إن المجموعة استطاعت الحد من مخاطر تقلبات أسواق النفط والتغيرات الكبيرة التي شهدتها الأسعار وزيادة الأرباح خلال عام 2018، من خلال اتخاذ القرارات الصائبة التي تضمن استمرار تحقيق النمو والازدهار للمجموعة.

وأشار حديد، خلال الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس الأول بحضور 88.8 في المئة من المساهمين، إلى أن المجموعة واصلت خلال العام الماضي العمل على تحسين مرافق محطات التخزين القائمة وتطوير مشاريع جديدة في الأسواق الاستراتيجية.

وأفاد بأن إدارة تطوير الأعمال تشارك بشكل فعال في تنفيذ أعمال التطوير التشغيلي اللازم لمرافق محطات التخزين وأعمال الصهاريج في منطقة ينبع بالمملكة العربية السعودية، وكذلك إدارة المشاريع المرتبطة ببناء مرافق محطات تخزين جديدة في موانئ بيرا وماتولا في موزمبيق.

وبيّن أن إدارة المشاريع تمكنت من الانتهاء من أعمال التشغيل الجزئي للمشروع الجديد ATT في ينبع بالسعودية، كما أنها تقوم بتحسين مرافق محطة التخزين لتتواءم مع مشروع تأهيب خزان بسعة 45 ألف متر مكعب لتخزين المنتجات الكيميائية.

وأوضح حديد أنه تم قبول استقالة أعضاء مجلس الإدارة الحاليين على أن يتم انتخاب مجلس إدارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة.

ولفت إلى أنه يجري العمل على تنفيذ مشروعين في موزمبيق، وهما مشروع "بيرا" على مساحة تبلغ 65 ألف متر مكعب، إذ من المتوقع أن يتم البدء في تشغيله في الربع الأخير من العام الحالي، إضافة إلى مشروع "ماتولا" على مساحة تبلغ 66 ألف متر مكعب، على أن يتم البدء في تشغيله في الربع الأول من 2020.

وأضاف أن صافي ربح الشركة في عام 2018 بلغ 6.1 ملايين دينار، أي ما يعادل 34 فلساً للسهم الواحد.

back to top