الروضان: زيارتنا للعراق هدفها حلحلة المعوقات أمام التجارة البينية

نشر في 21-02-2019
آخر تحديث 21-02-2019 | 00:00
الوزير الروضان مع نظيره العراقي محمد العاني
الوزير الروضان مع نظيره العراقي محمد العاني
قال وزير التجارة والصناعة خالد الروضان ان زيارته للعراق تهدف لحلحلة جميع المعوقات امام تنشيط التجارة بين البلدين والنهوض بها الى مستويات جيدة.

واضاف الروضان ان مستوى التبادل التجاري بين البلدين حاليا لا يرتقي لمستوى العلاقات المتطورة بينهما ولابد من النهوض به وتطويره.

وأكد وجود ارادة حقيقية من الجانب الكويتي وبتوجيهات سامية من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد لتطوير العلاقات التجارية كما أنه لم يخف وجود الكثير من المعوقات امام تطوير الحركة التجارية، مؤكدا ان زيارته تعكس رغبة صادقة لحلحلة كل تلك المعوقات.

وبين ان زيارته ستشهد لقاءات مع العديد من الجهات الحكومية المختصة والقطاع الخاص العراقي كما ان ممثلين عن القطاع الخاص الكويتي سيلتقون بنظرائهم العراقيين، مؤكدا ان لدى البلدين فرصة ذهبية لزيادة حجم التبادل التجاري وتحقيق شراكة جيدة بينهما.

من ناحيته، رحب وزير التجارة العراقي محمد العاني بفكرة افتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت آملا ان تكون هذه المنطقة بوابة لتنشيط حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف ان بلاده ترحب بفكرة انشاء منطقة حرة بين البلدين لانها ستضيف الكثير لمواطني البلدين وتعزز التعاون التجاري بينهما مرجحا التوصل لاتفاقات سلسة في هذا الاطار.

وابدى رغبة بلاده في توسيع المنطقة الحرة الى منطقة صناعية مشتركة اسوة بتلك التي افتتحت مؤخرا بين العراق والاردن، موضحا ان من الاساسيات المهمة في العلاقة بين البلدين وجود صناعة مشتركة.

نرحب بفكرة افتتاح منطقة تجارية حرة مع الكويت العاني
back to top