سيتي ينهي مغامرة نيوبورت في كأس إنكلترا

نشر في 18-02-2019
آخر تحديث 18-02-2019 | 00:04
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بعد إحراز الهدف الثالث
لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بعد إحراز الهدف الثالث
عانى مانشستر سيتي لحظات مقلقة لكنه نجا من فخ نيوبورت كاونتي المنافس في الدرجة الرابعة، إذ أحرز فيل فودين هدفين ليقوده للفوز 4-1 في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، أمس الأول.
وضع مانشستر سيتي المدجج بالنجوم حدا لمغامرة وكفاح مضيفه نيوبورت كاونتي وهزمه 4-1 السبت في ثمن نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم.

وبرغم النتيجة الكبيرة، لم يكن مشوار لاعبي المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا سهلا، إذ سجلوا هدفهم الأول في الدقيقة 51 عبر الألماني الدولي لوروا سانيه، بعد أن حقق حارسه البرازيلي ايدرسون صدة حاسمة في الشوط الأول (14).

وبعد تعزيز الشاب فيل فودن (18 عاما) النتيجة (75)، منح الإيرلندي بادرايغ أموند بارقة أمل للمضيف الذي يخوض منافسات الدرجة الرابعة (88)، بيد أن سيتيزنز ردوا بثنائية أخرى عبر فودن بعد 79 ثانية (89) والجزائري الدولي رياض محرز (90).

وقال فودن بعد المباراة: "كانت أرضية الملعب صعبة، ومن الجميل أن تسجل للفريق الذي تشجعه منذ صغرك. قال لنا المدرب بين الشوطين: يجب أن نستمر في الهجوم، وفي النهاية سنتمكن من إدراك الشباك".

ويخوض مانشستر سيتي مواجهة مهمة غدا ضد شالكه الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ثم نهائي كأس الرابطة المحلية ضد تشلسي، لذا أجرى غوارديولا 7 تغييرات على التشكيلة التي سحقت تشلسي 6- صفر الأسبوع الماضي.

وبرغم التغييرات، دفع مدرب برشلونة السابق بلاعبين من طراز سانيه، الإسباني دافيد سيلفا، محرز والبرازيليين فرناندينيو وغابريال جيزوس.

وقال محرز صاحب الهدف الرابع: "النتائج هي الأهم في هذا النوع من المباريات. نحن محترفون ويجب أن نتأقلم مع أي شيء. الجميع سعداء بالتأهل. يجب أن ننسى الكأس الآن ونركز على دوري الأبطال".

فرق شاسع بين الفريقين

والفارق شاسع بين إمكانات الفريقين، إذ تقدر قيمة لاعبي نيوبورت بـ50 ألف جنيه إسترليني مقابل 450 مليونا لسيتي حامل لقب الدوري ومتصدر الترتيب، ويبلغ معدل رواتب لاعبي نيوبورت 750 جنيها في الأسبوع مقابل نحو 250 ألف جنيه أسبوعيا لبعض نجوم سيتي.

وكان نيوبورت قد أقصى ليستر سيتي من المسابقة ثم ميدلزبره، في حين ودع سيتي المسابقة من الدور عينه الموسم الماضي ضد ويغان.

فوز برايتون وميلوول

وبلغ برايتون وميلوول ربع النهائي أيضا بعد فوز الأول على ضيفه دربي كاونتي 2-1 والثاني على مضيفه ويمبلدون 1- صفر.

وهذه المرة الثانية التي يبلغ فيها برايتون ربع نهائي المسابقة العريقة بفضل هدفي الفرنسي أنطوني نوكيرت (33) والهولندي يورغن لوكاديا (45)، في حين سجل للخاسر الظهير الدولي السابق أشلي كول البالغ 38 عاما (81).

وسجل كول، نجم أرسنال وتشلسي سابقا، هدفه الأول في إنكلترا منذ 2012 بعد قدومه إلى دربي حتى نهاية الموسم إثر انتهاء مشواره مع لوس أنجلس غالاكسي الأميركي.

ويعاني فريق المدرب كريس هيوتون في الدوري الإنكليزي، وبات مهددا بالهبوط بعد 6 مباريات دون أي فوز، في وقت توقفت سلسلة مفاجآت دربي كاونتي الذي يشرف عليه النجم الدولي السابق فرانك لامبارد، في الكؤوس المحلية بعد إقصائه ساوثمبتون في الكأس ومانشستر يونايتد في كأس الرابطة.

وفي المباراة الثانية، فاز ميلوول الذي يعاني راهنا في بطولة الدرجة الأولى (المستوى الثاني) على مضيفه ويمبلدون متذيل المستوى الثالث بهدف وحيد سجّله المدافع الأسكتلندي موراي والاس (5).

وانضم برايتون وميلوول إلى واتفورد المتأهل الجمعة على حساب كوينز بارك رينجرز 1- صفر.

back to top