التضامن يشكو سعد الفضلي ويطالب باستبعاده

نشر في 17-02-2019
آخر تحديث 17-02-2019 | 00:00
جانب من لقاء القادسية والتضامن (تصوير جورج رجي)
جانب من لقاء القادسية والتضامن (تصوير جورج رجي)
علمت "الجريدة" أن مجلس إدارة نادي التضامن سيتقدم بشكوى اليوم إلى لجنة الحكام باتحاد الكرة ضد الحكم الدولي سعد الفضلي، الذي أدار مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع القادسية أمس الأول في الجولة الثالثة عشرة من منافسات دوري ڤيڤا للدرجة الممتازة، والتي انتهت بفوز الأصفر بهدفين مقابل هدف واحد، وسيطالب اللجنة بعدم إسناد مباريات يكون طرفها التضامن للفضلي.

وتتضمن الشكوى مقاطع فيديو للأخطاء التي وقع فيها الفضلي خلال مباراة أمس الأول، إلى جانب بعض الأخطاء للحكم ذاته في مباريات التضامن السابقة.

وكان لاعبو الفريق قد طالبوا بثلاث ركلات جزاء، بعد لمسة يد واضحة من مدافع القادسية عامر المعتوق، إضافة إلى عرقلة المعتوق للمهاجم البرازيلي تايلسون، وعرقلة أخرى داخل المنطقة لأحد المهاجمين، غير أن الحكم غضّ النظر عن اللعبات الثلاث، علما بأن المحللين أكدوا ركلتي الجزاء الثانية والثالثة دون التطرق للأولى!

وكان عضو مجلس الإدارة، رئيس جهاز الكرة، فهد دابس، قد وجه انتقادات لاذعة إلى الفضلي عقب انتهاء المباراة مباشرة، على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وكتب "إلى لجنة الحكام ورئيسها، معقولة اللي قاعد يصير، لا يمكن أن نقبل أن تجاملون على حساب تعب ومجهود فريق بهذه الصورة، اترك التعليق لأصحاب الإنصاف، والحق يحكمون بيننا وبين الأخطاء الكارثية".

وأضاف: "هاردلك للإخوان اللاعبين الخسارة بشرف، وقدمتوا مباراة طيبة، ونطمح منكم للأفضل، وجودلك لنادي القادسية الفوز، الأخطاء التحكيمية سيكون لنا وقفة جادة معها، لا يمكن السكوت عنها".

الفريق يستأنف تدريباته

إلى ذلك، يستأنف التضامن تدريباته اليوم استعدادا لمواجهته المقبلة مع السالمية في الجولة الرابعة عشرة للبطولة، والمقرر لها يوم السبت المقبل على استاد ثامر، حيث منح الجهاز الفني بقيادة المدرب الصربي رادي اللاعبين راحة من التدريبات أمس لالتقاط أنفاسهم.

وأكد المدرب المساعد جمال القبندي أن التضامن قدم مستوى رائعا في مواجهته مع القادسية، كان يستحق عليه تحقيق الفوز على أقل تقدير، مضيفا أنه يحترم المنافس كثيرا، لكنه لم يقدم ما يستحق عليه الفوز.

وشدد على أن القرارات التحكيمية أثرت بشكل مباشر على نتيجة المباراة، والتي حرمت التضامن من تحقيق الفوز، مشيرا إلى أنه لا يحبذ الخوض في هذه القرارات أيا كانت، لذلك قرر عدم تفنيدها احتراما لقضاة الملاعب.

ولفت القبندي إلى أن المنافسة على النجاة من الهبوط لدوري الدرجة الأولى تبدو قوية للغاية، وستسمر حتى الجولة الأخيرة من عمر اللقاء، خصوصا أن المتنافسين حققوا نتائج إيجابية في الجولة الثالثة عشرة.

back to top