صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4128

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مشاركة 160 جواداً عربياً أصيلاً ضمن مهرجان الكويت الدولي

  • 17-02-2019
  • المصدر
  • KUNA

انطلقت مساء أمس الأول بطولة كأس الأمم الرابعة للخيل المصرية، ضمن فعاليات مهرجان الكويت الدولي للجواد العربي 2019 الذي يحظى برعاية أميرية سامية، بمشاركة أكثر من 160 جوادا عربيا أصيلا من الكويت وخارجها.

وقال عضو اللجنة المنظمة للبطولة، ناصر الغيث، إن الجياد المشاركة تتمتع بمستوى مميز، لأنها جميعا مؤهلة من بطولات وطنية وخارجية، منوها باهتمام المرابط الكويتية وتطور إنتاجها بشكل لافت.

وأضاف الغيث أن نظام توزيع جوائز المهرجان الجديد الذي أصبح يقضي بذهاب القيمة الأكبر منها لـ "الكلاسات"، وطبّق للمرة الأولى في البطولة الدولية الثامنة لجمال الخيل العربية التي أقيمت قبل أسبوعين ضمن المهرجان نفسه أسهم في زيادة ندية المنافسات.

وأكد أن اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة المشرفة العامة على مركز الجواد العربي، الشيخة سارة الفهد، حريصة على إظهار هذا الملتقى التراثي بأبهى صورة، داعيا الأسر والعوائل لحضور المهرجان والاستمتاع بفعالياته المتنوعة.

يذكر أن البطولة تقام في مربط الدولة الرسمي (ميدان بيت العرب)، وينظمها مركز الجواد العربي على مدى يومين بإقامة التصفيات (كلاسات) لمسابقة جمال الخيل لفئة أجمل مهر ومهرة لعمر سنة وأقل، على أن تتبعها بقية الفئات، إذ يتأهل الأول والثاني من كل تصفية إلى النهائيات التي أقيمت مساء أمس.