صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4125

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الصداقة البرلمانية»: تجاوب إيطالي للإعفاء من «شنغن»

  • 17-02-2019

جددت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الإيطالي التزام إيطاليا بمساندة إجراءات إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة "شنغن"، وحرصها على تعميق العلاقات الثنائية "الممتازة" مع الكويت.

جاء ذلك خلال لقاء وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الثانية بمجلس الأمة مساء أمس الاول، برئاسة النائب شعيب المويزري، وعضوية النواب أسامة الشاهين، نائب رئيس المجموعة، وسعود الشويعر وعبدالوهاب البابطين وماجد المطيري، مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي السيناتور فيتو بيتروتشيللي، وأعضاء اللجنة في مقر المجلس بقصر (ماداما).

وقال السيناتور بيتروتشيللي، في تصريح صحافي في ختام اللقاء، إن "زيارة وفد الصداقة البرلمانية الكويتي تتسم بأهمية خاصة في ترسيخ علاقات الصداقة الممتازة بين البلدين، والتي نسعى معا لتطويرها وتنميتها، ليس على الصعيد التجاري فحسب بل تعزيزها كعلاقة أخوة".

وشدد على أهمية دور الكويت "البارز" على المستويين الخليجي والعربي، مؤكدا أن "إيطاليا تعول بشكل كبير على الكويت لضمان الاستقرار في المنطقة، إضافة الى مستوى التبادل التجاري المشجع والواعد، إدراكا بإمكانية استمرار تحسين وتنمية العلاقات الاقتصادية والميزان التجاري".

من جانبه، ذكر الشاهين ان اجتماعات لجنة الصداقة في روما مع نظرائهم في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي كانت "مثمرة وإيجابية وصريحة"، وركزت على "عمق العلاقات الرسمية بين البلدين الصديقين".

وأوضح أن أعضاء الوفد البرلماني شددوا أيضا في لقائهم على "المطلب الكويتي الرسمي والحكومي المستحق" بأهمية إعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة "شنغن" لدخول الاتحاد الاوروبي، مثمنا التجاوب "الإيجابي" من الطرف الإيطالي، خاصة بعد أن استوفت الكويت شروط الاعفاء الذي "نتطلع لإعلانه في أقرب وقت".

بدوره، عبر القائم بأعمال سفير الكويت المستشار سامي الزمانان، في تصريح صحافي، عن سعادته بمستوى اللقاء الذي جرى في أجواء مفعمة بالمودة، أبرزت عمق العلاقات القوية الكويتية الإيطالية المتسعة، والحرص المشترك على الحوار البناء والمثمر على سائر المستويات.