صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4072

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توتنهام يقسو على دورتموند بثلاثية ويقترب من دور الثمانية

  • 15-02-2019

حقق توتنهام الإنكليزي فوزا صريحا على بوروسيا دورتموند الألماني بثلاثية نظيفة، ليضع قدما نحو بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحسم الفريق اللندني الشمالي النتيجة في الشوط الثاني بأهداف الكوري الجنوبي سون هيونغ مين (47)، والبلجيكي يان فيرتونغن (83)، والإسباني فرناندو يورنتي (86).

واستمر غياب هداف توتنهام هاري كين وزميله ديلي الي بداعي الاصابة، بينما ارتأى مدرب الفريق اللندني الشمالي الأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو إشراك البرازيلي لوكاس مورا أساسيا في خط المقدمة على حساب الإسباني المخضرم يورنتي الى جانب الكوري الجنوبي سون.

في المقابل، خاض دورتموند الفائز باللقب القاري مرة واحدة عام 1997، المباراة في غياب أفضل هدافين في صفوفه، وهما ماركو رويس والإسباني باكو الكاسر بداعي الإصابة، فلعب ماريو غوتسه أساسيا في الهجوم يسانده الإنكليزي الشاب جايدون سانشو والأميركي كريستيان بوليسيتش على الجناحين.

لوريس ينقذ توتنهام

وشهد الشوط الاول سيطرة ميدانية لدورتموند، لكن حارس مرمى توتنهام الفرنسي هوغو لوريس أبقى فريقه في المباراة من خلال تصديه لاكثر من كرة خطرة لبوليسيتش إثر مجهود فردي رائع (15) قبل أن يتدخل مجددا ليسيطر على كرة زاحفة للبلجيكي اكسل فيتسل (20)، واخرى عندما تصدى ببراعة لرأسية مواطنه دان اكسل زاغادو من مسافة قريبة (44).

ولم تمض دقيقتان على مطلع الشوط الثاني حتى نجح توتنهام في افتتاح التسجيل، عندما مرر البلجيكي يان فرتونغن كرة عرضية داخل المنطقة، تابعها سون على الطاير داخل الشباك الألمانية.

ورفع سون رصيده من الأهداف في دوري أبطال أوروبا الى تسعة، وهو ثاني أفضل هداف آسيوي في البطولة القارية بعد الأوزبكي ماكسيم شاتسكيخ مهاجم دينامو كييف الأوكراني سابقا مع 11 هدفا.

وأضاف فيرتونغن الهدف الثاني بتمريرة طبق الأصل عن الهدف الأول، فتابعها على الطاير بيسراه داخل الشباك (83)، ثم اختتم يورنتي التسجيل بكرة رأسية مستغلا ركلة ركنية من صانع الألعاب الدنماركي كريستيان اريكسن قبل نهاية المباراة بأربع دقائق ليفتح باب ربع النهائي لفريقه.

وكان توتنهام تغلب على دورتموند ذهابا وإيابا في دور المجموعات الموسم الماضي، قبل أن يخرج على يد يوفنتوس الإيطالي في هذا الدور.