صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4102

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إحالة الشركات غير الملتزمة بدفع رسوم البورصة إلى «المخالفات» و«التأديب»

بعد احتساب غرامة تأخير 10% من إجمالي مبلغ الاشتراك

قالت مصادر قانونية لـ "الجريدة" إن عدم التزام الشركات المدرجة بسداد قيمة رسوم الاشتراك السنوى، في موعد أقصاه غداً الخميس، وفقا للآلية الجديدة التي تعتمد على متوسط قيمة التداول اليومي لأسهم الشركة، سيعرّض الشركات الى الإحالة للجنة النظر في المخالفات كخطوة تالية، تتبعها الإحالة الى مجلس التأديب كخطوة أخيرة، بعد احتساب رسوم تأخير 10 في المئة من إجمالي مبلغ الاشتراك.

وأوضحت المصادر أن اتحاد الشركات الاستثمارية والاتحاد الكويتي للتأمين قدّما الى هيئة أسواق المال اعتراضهما على الرسوم الجديدة التي أقرتها الهيئة في نهاية شهر ديسمبر الماضي، وطلبت هذه الجهات اجتماعا مع هيئة أسواق المال لمناقشة إمكانية إجراء تعديلات على قرار شركة البورصة بتعديل رسوم الاشتراك السنوي.

وذكرت أن شركات بدأت فعليا في سداد قيمة رسوم الاشتراك السنوي التزاما بالقرارات الصادرة من الجهات المعنية، لافتة الى أن شركة البورصة حددت يوم 15 الجاري موعدا نهائيا لسداد الرسوم.

ولفتت الى أن الجهات الرقابية اضطرت الى إيقاف شركات عن التداول، نظرا إلى عدم دفعها رسوم الاشتراك السنوي، وأصدر مجلس التأديب قرارا بحقها، الأمر الذي دفع شركة البورصة الى إحالتها الى النيابة، لامتناعها عن تنفيذ قرار مجلس التأديب، بعد تغريمها 1000 دينار، يتم دفعها الى حين تصويب المخالفة المذكورة.