نمو القطاع العقاري في قطر

نشر في 11-02-2019
آخر تحديث 11-02-2019 | 00:00
No Image Caption
قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن القطاع العقاري في قطر يشهد نهضة واسعة في عمليات الإنشاء في مُختلف المناطق، وهو القطاع الأبرز من حيث نموّه واستقراره، مُقارنة مع القطاعات الاقتصادية الأخرى.

وأضاف أن الاستثمار في قطاع العقارات لا يزال يحقق جدوى اقتصادية جيدة بسبب الازدهار الذي تحقّق نتيجة جملة من المشاريع العقارية والإنشائية والإسكانية الضخمة التي تنفذها الشركات العقارية والمُستثمرون.

وأوضح أن تنويع المشروعات في قطر أكسب الاقتصاد القطري قوة وصلابة كبيرة، وأصبح لاعباً أساسياً ضمن الاقتصادات العالمية، مؤكدا أن ذلك له انعكاساته الإيجابية على الجميع وسوف يقود إلى مرحلة جديدة من التنمية ستنعكس على كل القطاعات، وعلى رأسها القطاع العقاري الذي يشكل جزءاً كبيراً من اهتمام المستثمرين.

وذكر التقرير أن السوق العقاري القطري واحد من أنجح الأسواق في المنطقة، ويتميّز بخصوصية عالية ودرجة عالية من الجودة في البناء من خلال استخدام أحدث التقنيات العالمية، الأمر الذي يعكس أهمية الثروة العقارية ومستقبلها الإيجابيّ. وقال التقرير إن مُواصلة الدولة سياسة التوسع في الإنفاق الرأسمالي، تُسهم في تعزيز آفاق الاستثمار العقاري المحلي.

back to top