الأمير: الكويت بلاد العرب

«نسعى إلى لمّ شمل الأمة ونأمل أن يتحول تفرقها إلى مودة وتلاحم»
• الصقر: «مجلس العلاقات» يدعم جهود سموه في إحلال السلام العربي والدولي

نشر في 30-01-2019
آخر تحديث 30-01-2019 | 00:15
الأمير متوسطاً رئيس وأعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية أمس
الأمير متوسطاً رئيس وأعضاء مجلس العلاقات العربية والدولية أمس
في عبارة تفوح إحساساً بأهمية الأواصر المشتركة بين جميع العرب، وتترجمها الأفعال الكبيرة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على هذا الصعيد وسعيه الدائم إلى طي الخلافات بين الأشقاء، نقل رئيس مجلس العلاقات العربية والدولية محمد الصقر عن سموه أن "الكويت بلاد العرب، وستبقى وتستمر بلاداً للعرب".

وعقب استقبال صاحب السمو له وأعضاء مجلس العلاقات، قال الصقر إن سموه أعرب عن تمنياته أن يتحول ما يشهده العالم العربي من تفرق إلى مودة وانسجام وتلاحم، مبيناً أن سموه شدد على ضرورة عدم استمرار الخلافات العربية، مع تأكيد سعيه إلى لمّ الشمل العربي.

وأضاف أن الأمير ذكر خلال اللقاء أن الكويت، رغم احتلال العراق لها، بادرت إلى عقد مؤتمر لإعادة إعماره، لافتاً إلى أن سموه يرى أن "الشعب العراقي ظُلِم، وهم جيراننا وواجب علينا مساندتهم".

وأوضح الصقر أن سموه ركز على القضية الفلسطينية واعتبرها "قضية الكويت والعرب الأولى" والتي يسعى سموه إلى إيجاد حل لها، كما شدد على أن دعم مندوب البلاد في الأمم المتحدة لتلك القضية والدفاع عنها، يمثل موقف الكويت.

وأعرب الصقر عن شكره لصاحب السمو والحكومة الكويتية لرعايتها مجلس العلاقات العربية والدولية، مؤكداً دعم هذا المجلس لجهود سموه في إحلال السلام العربي والدولي، وحل الخلافات والنزاعات العربية.

back to top