تشلسي يسعى للثأر من توتنهام في كأس «الرابطة»

نشر في 24-01-2019
آخر تحديث 24-01-2019 | 00:03
جانب من مباراة الذهاب بين توتنهام وتشلسي
جانب من مباراة الذهاب بين توتنهام وتشلسي
تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب «ستامفورد بريدج»، حيث يأمل تشلسي ألا يتلقى صفقة جديدة يضيفها إلى الخسارة التي مني بها السبت أمام جاره اللندني الآخر أرسنال في الدوري، حين يستضيف توتنهام في إياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية.
سيكون باب التأهل للنهائي مفتوحا على مصراعيه أمام تشلسي وجاره توتنهام اللذين يتواجهان اليوم، في اياب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية لكرة القدم.

ويتوجب على فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري الفوز بفارق هدفين على غريمه اللندني من أجل بلوغ نهائي المسابقة المتوج بخمسة ألقاب فيها، للمرة الأولى منذ 2015 والثامنة في تاريخه، بعد خسارته ذهابا في "ويمبلي"، بهدف وحيد سجله هاري كاين الغائب عن توتنهام بسبب الإصابة.

ولم يكن ساري راضياً على الإطلاق عن الخسارة أمام أرسنال السبت، وصب جام غضبه على لاعبيه الذين يفتقدون العزيمة بحسب تعبيره، و"من الصعب تحفيزهم".

وقال ساري بالإيطالية رغم أنه يتحدث الإنكليزية، لأنه ارتأى أنه سيعبر بشكل أفضل بلغته الأم، "أنا غاضب جدا لأن السبب في هذه الهزيمة هو عقليتنا. لعبنا أمام منافس كان عازما من الناحية الذهنية أكثر منا، وهذا أمر لا يمكنني قبوله".

وأضاف "عانينا المشكلة ذاتها أمام توتنهام (في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة)... يبدو أن لدينا مشكلة افتقاد العزيمة والقوة الذهنية. حقيقة، أجد صعوبة كبيرة في تحفيز هذه المجموعة من اللاعبين".

ويأمل ساري أن تصل الرسالة الى لاعبيه، لكن المهمة لن تكون سهلة ضد فريق حقق الأحد ضد جاره الآخر فولهام (2-1) فوزه الحادي عشر هذا الموسم خارج ملعبه، وهو انجاز لم يسبق لسبيرز أن حققه منذ انطلاق الدوري الممتاز.

غيابات مؤثرة لتوتنهام

ويغيب عن اللقاء هاري كين، الذي سجل هدف الفوز في مباراة الذهاب، بسبب إصابة في الكاحل وسون هيونغ مين الذي يشارك مع منتخب كوريا الجنوبية في كأس آسيا.

وأعلن نادي توتنهام أيضا أن لاعب وسطه ديلي الي سيغيب حتى مطلع مارس المقبل، بسبب الإصابة في أوتار الساق، وتعرض للإصابة في الشوط الثاني من المباراة التي فاز فيها فريقه على فولهام 2-1 الأحد.

وذكر توتنهام عبر حسابه على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي "ديلي سيخضع لبرنامج تأهيلي مع الجهاز الطبي للفريق، مع توقعات بعودته للتدريبات مطلع مارس".

ويغيب الي عن توتنهام أمام تشلسي اليوم، وكذلك المباراة أمام بوروسيا دورتموند في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

ويغيب الي عن مباراة الديربي أمام ارسنال ومباراة الإياب أمام دورتموند.

وقال إيريك داير لاعب خط الوسط : "كل فريق يتعرض لإصابات، يجب أن نتعامل معها، لا نشعر بالأسف على أنفسنا".

وأضاف: "الإصابات تحدث في كرة القدم، ولهذا السبب يكون لديك فريق وليس 11 لاعبا".

من جانبه، قال بوكيتينو: هذا غير مقلق، إنها فرصة هائلة للاعبين مختلفين للعب. سنذهب إلى هناك ونحن نتوقع الفوز".

وأضاف: "نتمنى ألا تكون مشكلة كبيرة ولكن الشيء الأهم هو الثقة. ستكون مباراة صعبة، لأن تشلسي فريق رائع، ولكننا سنذهب إلى هناك وسنحاول الفوز".

back to top