«الأشغال»: تمديد لجنة التحقيق في 8 مشاريع

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:00
No Image Caption
أصدرت وزارة الأشغال العامة قرارا بتمديد عمل لجنة الفحص والتحقيق في عدد من المشاريع الإنشائية المنفذة حتى 31 مارس القادم.

وأشارت مصادر «الأشغال» إلى أن تلك المشاريع تم تنفيذها وتسليمها إلى الجهات المستفيدة منها وفق لجان تسليم وتسلم من «الأشغال» والجهات المستفيدة، إضافة إلى أن تلك المشاريع تخضع للصيانة الدورية وفقا عقود إنشائها.

وبينت المصادر أن القرار السابق الصادر في عهد وزير الأشغال العامة السابق حسام الرومي وجه بتشكيل لجنة تحقيق لفحص ودراسة 8 مشاريع إنشائية نفذت، وما إذا كانت توجد فيها مخالفات أم لا، ورفع تقارير دورية بهذا الشأن.

وأشار إلى أن المشاريع الـ8 تتمثل في «سكن العمالة الوافدة في الشدادية، وعقد إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة المقر الدائم لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية، وعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى إدارة الخبراء بالرقعي، وعقد استكمال إنشاء وإنجاز وصيانة السوق المركزي لضاحية غرناطة، وعقد إنشاء وإنجاز وصيانة مبنى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، وعقد إنشاء وإنجاز وتأثيث وتشغيل وصيانة مستشفى جابر (المرحلة الثانية)، وعقد مركز تعريب العلوم الصحية، وعقد إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة المقر الرئيس للديوان العام لوزارة التربية بجنوب السرة»، وجميع تلك المشاريع تم تسليمها للجهات المستفيدة منها.

وأكد القرار أن للجنة الحق في أن تضع النظام الذي تراه مناسبا لمباشرة أعمالها، ولها في سبيل إنجاز أعمالها الاستعانة بمن تراه من ذوي الخبرة والاختصاص من داخل الوزارة وخارجها، وللجنة الحق في الاطلاع على جميع الوثائق والمستندات ذات الصلة، وطلب ما تراه لازما من الإيضاح من كل الجهات المعنية.

back to top