مخاوف من انتهاء مسيرة باكياو

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:01
أسطورة الملاكمة الفلبينية ماني باكياو
أسطورة الملاكمة الفلبينية ماني باكياو
قد يضطر أسطورة الملاكمة الفلبينية ماني باكياو إلى إنهاء مسيرته، بسبب إصابة خطيرة في عينه اليسرى، التي تعرضت لانفصال الشبكية خلال انتصاره السبت على الأميركي أدريان برونر، وفقا لما كشفته أمس الأول صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأميركية.

وذكرت الصحيفة، نقلا عن عدة مصادر محيطة بالملاكم (40 عاما)، أنه من المقرر عودة الأخير إلى بلاده، للتشاور مع أحد الاختصاصيين، بعدما أقرَّ باكياو لأصدقائه، إثر المباراة، بأنه فقد جزءا من بصره في عينه اليسرى.

ويتخوف معسكر باكياو من أن يعاني الملاكم انفصال الشبكية، ما قد يهدد مسيرته ويحرمه من تحقيق رغبة الانتقام من غريمه الأميركي فلويد مايويذر.

لكن هناك مصدرا آخر مقربا من الملاكم تحدث عن إصابة بسيطة، عبارة عن خدش في القرنية حصل خلال تلامس مع الشريط المستخدم لربط قفازات برونر، وهي إصابة تعرَّض لها الفلبيني في مواجهات سابقة.

واشتكى باكياو، العائد إلى حلبات الملاكمة بعد ابتعاده عنها نتيجة انتخابه عضوا في مجلس الشيوخ الفلبيني عام 2016، الأحد، من ألم وفقدان البصر في عينه اليسرى، وفقا لـ"نيويورك دايلي نيوز".

والفلبيني الذي حقق 61 فوزا (39 بالضربة القاضية) مقابل 7 خسائر وتعادلين، كان يأمل بفوزه على برونر، أن يغري مايويذر للعودة عن تعاقده، ما سيسمح له بتحقيق ثأره من الأميركي الذي هزمه في منازلة القرن عام 2015.

back to top