«فنية البلدي» تحيل «زيادة البناء» إلى «القانونية»

«ذوي الإعاقة» ناقشت «كود المعاقين»

نشر في 23-01-2019
آخر تحديث 23-01-2019 | 00:00
جانب من اجتماع لجنة ذوي الإعاقة
جانب من اجتماع لجنة ذوي الإعاقة
أقرت «فنية البلدي» الاقتراح المقدم من العضو حسن كمال الخاص بالسماح بزيادة نسبة البناء «الدور الرابع» في السكن الخاص دون مساحة 375م.
أعلن رئيس لجنة ذوي الإعاقة التابعة للمجلس البلدي حسن كمال، أن اللجنة ناقشت آلية تنفيذ كود المعاقين تحت اسم كود الكويت، لإمكانية الوصول إلى الأماكن في المباني الجديدة وفق التصميم العام.

وقال كمال، في تصريح، إن الكود يشتمل على المواصفات العامة للمباني العامة في الكويت والأماكن العامة بشكل خاص، لكي تكون مناسبة لأصحاب ذوي الاعاقة، وتسهيل دمجهم في المجتمع.

وأوضح أن اللجنة اتفقت على إقامة ورشة عمل شاملة بحضور جميع الجهات الحكومية المعنية، لمناقشة آلية تطبيق الكود وفق قانون البلدية الجديد.

من جهة أخرى، أحالت اللجنة الفنية خلال اجتماعها، الاقتراح المقدم من العضو عبدالسلام الرندي بشأن زيادة نسبة البناء في مناطق السكن الخاص في المناطق الجديدة، إلى اللجنة القانونية والمالية.

وأقرت اللجنة دعوة وزارتي الكهرباء والماء، والأشغال العامة، بشأن الاقتراح المقدم من العضو حسن كمال والخاص بالسماح بزيادة نسبة البناء "الدور الرابع" في السكن الخاص دون مساحة 375م.

وفي حين وافقت اللجنة على المقترح المقدم من العضو حسن كمال بشأن قيام البلدية بعمل كشف دوري على مواقف السيارات في المباني الاستثمارية والتجارية، أجلت المقترح المقدم من العضو حمود عقلة العنزي الخاص بدفن الوافدين حسب المحافظة القاطنين فيها بالمقابر العامة، وذلك إلى حين حضور إدارة الجنائز.

back to top