«الإطفاء»: قدرة عالية لكوادرنا في التعامل مع الحوادث

نفذت تمريناً بمستشفى السيف بمشاركة 5 فرق

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:00
جانب من التمرين
جانب من التمرين
نفذت فرق الإطفاء، صباح أمس، تمريناً عملياً في مبنى مستشفى السيف، بحضور المدير العام للإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد، ونائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وتناول التمرين فرضية اندلاع حريق نتج عنه تسرب مادة «التورسيك»، ووقوع عدد من الإصابات وصفت حالتهم بين الخطيرة والمتوسطة والطفيفة.

وقال مدير إطفاء محافظة حولي، العميد طارق السبتي، في تصريح صحافي، إن «هذا التمرين يأتي في اطار التنسيق مع إدارة مستشفى السيف وخطط قطاع المكافحة المعدة لذلك»، مؤكداً جاهزية كوادر الإدارة العامة للإطفاء والمستشفى خلال التمرين، والتي اثبتت قدرة عالية في التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وأشار إلى أن فرضية التمرين نصت على اندلاع حريق في غرفة الكهرباء بالدور الخامس في مبنى المستشفى، ونتج عنه تسرب مادة «التورسيك»، بعد أن سقطت من أحد الموظفين في السرداب أثناء عملية إخلاء المستشفى.

وأضاف السبتي أن فرق الإطفاء توجهت من مراكز البدع والسالمية ومبارك الكبير ومراقبة السلامة المهنية، وادارة العمليات المركزية، وقطاع الوقاية إلى موقع البلاغ، وتم إخلاء جميع المرضى والمراجعين والطواقم الطبية والإدارية في الدور الخامس والموظفين الموجودين في السرداب، وتعاملت فرقة المواد الخطيرة مع حادث التسرب في مختبر المستشفى ووضعت خيمة للتطهير، بعد إزالة المادة.

back to top