الشرطة لزوج الملكة: اربط حزامك

نشر في 21-01-2019
آخر تحديث 21-01-2019 | 00:00
استمع الأمير فيليب زوج ملكة إنكلترا إليزابيث الثانية إلى شرح لأصول القيادة الآمنة من الشرطة بعدما انتشرت صور تظهره يقود سيارة من دون وضع حزام أمان، بعد يومين من نجاته من حادث سير.

وعالجت الشرطة المسألة بعد نشر صحف محلية صورا التقطت أمس الأول تظهر الأمير البالغ 97 عاما يقود سيارة "لاندروفر فريلاندر" في محيط قصر ساندرينغهام في منطقة نورفولك شرقي إنكلترا من دون وضع حزام أمان.

وكانت الشرطة على بينة من الصور التي نشرت بحسب متحدثة أوضحت أن عناصر الشرطة أعطوا "السائق النصائح اللازمة".

وأضافت: "هذا الأمر يتماشى مع ردودنا الاعتيادية لدى اطلاعنا على صور كهذه تظهر هذا النوع من المخالفات".

وقد خرج الأمير سالما من حادث سير وقع الخميس الماضي قرب ساندرينغهام حيث يمضي إليزابيث وفيليب معظم فترات الشتاء.

وذكرت هيئة "بي بي سي" أن سيارة الأمير وهي من نوع "لاندروفر" انقلبت بعدما كانت خارجة من طريق فرعي مؤد إلى ساندرينغهام لسلوك الطريق العام واصطدمت بسيارة من نوع "كيا".

وأوضح شاهد أنه كان ثمة رضيع في المقعد الخلفي للسيارة الأخرى لكنه لم يُصب بأذى، في حين أصيبت سائقة سيارة "كيا" بجروح طفيفة وتعرضت الراكبة إلى جانبها لإصابة في الذراع.

واشتكت الراكبة في السيارة الثانية إيما فيرويذر أمس عبر صحيفة "صنداي ميرور" من عدم تلقيها أي اعتذار من الأمير.

وقالت للصحيفة: "أنا محظوظة لأني لاأزال على قيد الحياة، لكنه لم يكلف نفسه عناء الاعتذار. لقد كانت تلك اللحظة صادمة ومؤلمة جدا. كنت أتوقع سلوكا أفضل من العائلة الملكية".

وكان الأمير فيليب المعروف بطابعه المندفع ومزاحه اللاذع انسحب من الحياة العامة في أغسطس 2017 بعدما شارك في أكثر من 22 ألف ارتباط رسمي منذ اعتلاء زوجته العرش عام 1952.

back to top