«الكهرباء»: تسكين شواغر الإشرافية قريباً

• تدوير مرتقب بين مديري الإدارات في القطاعات المختلفة
• الفريج: ملتقى ترشيد «2» ينطلق نهاية يناير بمشاركة مجتمعية كبيرة

نشر في 20-01-2019
آخر تحديث 20-01-2019 | 00:05
الفريج متوسطاً العاملين في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية
الفريج متوسطاً العاملين في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، أن الوزارة بصدد اتخاذ قرارات لتسكين بعض الوظائف الإشرافية الشاغرة، لاسيما بعد إحالة قرابة 35 موظفا كويتيا إلى التقاعد كانوا يشغلون تلك المناصب خلال الاسبوع الجاري.

وقالت المصادر، إن "كشف أسماء الموظفين الذين سيشغلون تلك المناصب جار إعداده"، مبينة أنه "سيرافق عملية التسكين إجراء عملية تدوير محدودة بين صفوف مديري الإدارات".

وذكرت المصادر، ان قطاع تشغيل وصيانة المياه سيكون له النصيب الأكبر من عملية تسكين الشواغر ثم قطاع محطات القوى.

ملتقى ترشيد

من جانب آخر، تنظم وزارة الكهرباء والماء في 29 الجاري على مدى يومين ملتقى الترشيد الثاني للكهرباء والماء تحت رعاية وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل،

بمشاركة أكثر من 20 جهة في أعمال الملتقى.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه رئيس الملتقى م. خليفة الفريج في تصريح صحافي، ان الملتقى سيناقش 16 ورقة علمية عن ترشيد الكهرباء والماء، مشيرا إلى مشاركة وزارات حكومية ومؤسسات أكاديمية وبحثية وجهات عسكرية وجمعيات نفع عام في أعمال المؤتمر الذي ستحتضنه مشكورة مكتبة البابطين المركزية.

راشد «1»

في سياق متصل، أطلقت وزارة الكهرباء والماء مع بداية العام الجاري مشروع راشد "1" المرحلة الـ"5" في قطاع الوزارة المختلفة بهدف التوعية بأهمية ترشيد الطاقة والمياه، وعائد تلك الثقافة على الدولة.

وقال الفريج إن الهدف من المشروع ايصال مفهوم الترشيد إلى العاملين في وزارة الكهرباء والماء، لافتا إلى أن ترشيد الاستهلاك ثقافة منتشرة في شتى دول العالم خاصة المتقدمة منها، بهدف الاستمتاع بالخدمات مع المحافظة عليها.

back to top