بنك الخليج يعرض خبراته أمام المبادرين في برنامج «فكرة» لتطوير الأعمال

نشر في 18-01-2019
آخر تحديث 18-01-2019 | 00:04
عرض موظفو بنك الخليج خبراتهم أمام المشاركين في برنامج «فكرة» لتطوير الأعمال- الموسم الرابع، وذلك خلال برنامج التدريب، الذي أقيم الأحد الماضي، في برج الحمراء للأعمال.

وقال البنك، في بيان صحافي أمس، إن برنامج «فكرة» صمم لتسليح الشباب الكويتيين بالمعرفة والمهارات، التي تساهم في نجاح أفكار مشاريعهم الشخصية، بهدف خلق جيل من رواد الأعمال القادرين على إدارة مشاريع مبتكرة ومتطورة.

قاد البرنامج، ومدته ساعتان، كل من رانيا رشيد مساعدة مدير الخدمات المصرفية للأفراد، وحمد بن عوض مدير العلاقات في قطاع الأعمال المصرفية.

وتناول التدريب موضوعات عديدة سلطت الضوء على المهارات التقنية اللازمة لتأسيس المشاريع، وتم تزويد المشاركين بمعلومات وأدوات مهمة تخص مرحلة التأسيس ووضع البيانات التحليلية، كذلك إنشاء خطط تسويقية، وانتهت الجلسة بمسابقة صغيرة، وتم منح جوائز لأفضل المؤدين.

تعليقاً على البرنامج التدريبي، قال أحمد الأمير مساعد المدير العام للاتصالات الخارجية في بنك الخليج: «كراعِ ذهبي للموسم الرابع من برنامج فكرة، يفتخر بنك الخليج بعرض ما لدى موظفيه من معرفة وخبرات أمام أبناء الكويت من الشباب الواعد، ونحن نؤمن أن لدى هذه الأجيال إمكانات هائلة لذا نسعى أن نقدم لهم النصح والإرشاد، متمنين لهم جميعاً كل النجاح والتوفيق».

شراكة

بدورها، قالت مريم الريس مديرة برنامج «فكرة» لدى شركة كيوبيكال سيرفسز: «يمتلك رواد الأعمال الشباب في الكويت إمكانات عظيمة، ومن خلال برنامج فكرة يمكننا تسليحهم ليحولوا ما لديهم من مواهب وقدرة على الابتكار إلى مشاريع حقيقية، نثمن الدور المهم الذي تؤديه شراكتنا مع بنك الخليج، فمن خلالها نوفر للمشاركين في البرنامج الخطوات اللازمة لبناء مشاريعهم التجارية، نشكرهم لدعمهم ومشاركتهم للسنة الثالثة على التوالي.

«فكرة»

وأضافت الريس أنه تم إطلاق «فكرة» عام 2015 كبرنامج مسؤولية اجتماعية، وهو برنامج مكثف يسلط الضوء على ريادة الأعمال والتدريب متاح للمبادرين بمختلف تخصصاتهم، الذين يمكنهم المشاركة سواء كأفراد أو فرق، كما يوفر البرنامج الإرشاد الشخصي للمشاركين والتدريبات العملية من خلال ورش عمل وزيارات ميدانية متنوعة.

وساهم برنامج فكرة لتطوير الأعمال في دعم 45 فكرة مشروع مبتكر، وتدريب 76 مبادراً من خلال 57 ورشة عمل، وبعد الموسم الثالث الذي انتهى في مايو 2018 تم تأسيس أكثر من 40 في المئة من المشاريع المشاركة.

يقام برنامج فكرة لتطوير الأعمال تحت رعاية وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، وبرعاية كل من وزارة الدولة لشؤون الشباب، والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وشركة الحمراء العقارية، وبنك الخليج، والمركز المالي الكويتي، ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي وكويت نت، وغراند سينما، والبرنامج تحت إدارة وتنفيذ كيوبيكال سيرفيسز لحاضنات الأعمال.

back to top