صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4046

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

أليشيا كيز ستقدم حفل توزيع جوائز «Grammy»

يبث 10 فبراير المقبل على شبكة «CBS»

  • 17-01-2019

أبدت المغنية والمنتجة الناجحة أليشيا كيز سعادتها وشعورها بالفخر، بتوليها تقديم أكبر حفل لتوزيع الجوائز الموسيقية في العالم، وهو «Grammy»، الذي نالت خلاله 15 جائزة موسيقية، طوال مسيرتها الفنية، معربة عن فرحتها بوجود عدد كبير من النساء المرشحات هذا العام. ومن المقرر أن يُعرض الحفل في بث مباشر حصرياً على شبكة «CBS» في 10 فبراير المقبل.

أعلنت المغنية الأميركية السمراء أليشيا كيز أنها ستتولى في العاشر من فبراير المقبل في لوس أنجلس تقديم حفل توزيع جوائز "Grammy" الموسيقية التي غالباً ما تتهم بأنها تركز على البيض والذكور.

وحازت كيز 15 جائزة غرامي. وهي ستقدم الحفلة الأهم في أوساط الموسيقى الأميركية التي تفرد هذه السنة حيزاً كبيراً للراب ولعدد كبير من الفنانات.

وقالت المغنية في تسجيل مصور بثته عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "أعرف أهمية الوقوف على هذا المسرح، وأعرف شعور الفخر بعملنا وبتقدير جهدنا. أعتبر أنها فرصة ذهبية لي لأبادل الآخرين بالمثل وأن أبرز مواهبهم، وسعيدة أكثر لوجود عدد كبير من النساء المرشحات هذا العام". وتخلف أليشيا كيز في هذه المهمة الفكاهي البريطاني جيمس كوردن الذي قدم الحفلة في السنتين الأخيرتين.

ومن المقرر أن يُعرض الحفل في بث مباشر حصرياً على شبكة "CBS" يوم الأحد الموافق 10 فبراير المقبل.

وإليشيا كيز مغنيّة R&B وكاتبة ومنتجة سينمائية وتلفزيونية ومسرحية وموسيقية وممثلة، وهي عازفة بيانو كلاسيكية في الأساس، ولدت في 25 يناير 1981 تفوّقت في دراستها في المعهد الفني وتخرّجت وهي في السادسة عشرة من عمرها. بدأت حياتها الفنية في 1995 والتي تستمر حتى الآن، وقدمت النجمة الشهيرة عدداً كبيراً من الأعمال الغنائية الناجحة، من أبرزها "a woman's worth" و"like you'll never see me again" و"superwoman" وغيرها.

أطلقت ألبومها الأوّل Songs in a Minor بالتعامل مع J Records، ولاقى ألبوم أليشيا الأول نجاحاً كبيراً وباع أكثر من 30 مليون أسطوانة. وأصبحت كيز الفنانة صاحبة الألبوم الأكثر مبيعاً عام 2001.

وكانت هيئة "ريكوردينغ أكاديمي" التي تمثل ممتهني الموسيقي في الولايات المتحدة تعرضت لانتقادات كثيرة حول هيمنة الفنانين الذكور والبيض خلال الحفل الأخير لهذه الجوائز. وهي اتخذت منذ ذلك الحين سلسلة من التدابير من أجل إحلال التنوع.

وترشح لجائزة غرامي عن فئة ألبوم العام: كاردي بي عن ألبوم (Invasion of Privacy)، وبراندي كارلايل (By the Way, I Forgive You)، ودريك (Scorpion). بوست مالون (Beerbongs & Bentleys)، غانيل مونالي (Dirty Computer)، كاسي موغرافيس(Golden Hour)، مجموعة فنانين (Black Panther OST).

وعن فئة أفضل ألبوم بوب: كاميليا كابيليو (Camila)، كيلي كلاركسون (Meaning of Life)، أريانا غراندي (Sweetener)، شاون مينديس (Shawn Mendes)، بينك (Beautiful Trauma)، تايلور سويفت (Reputation).

وفئة أسطوانة العام: كاردي بي عن ألبومات: (Bad Bunny & J Balvin – I Like It)، براندي كارلايل (The Joke)، شايلدش كامبينو (This Is America)، دريك (– God’s Plan)، ليدي غاغا وبرادلي كوبر (Shallow)،

كندريك لامار وsza عن (All the Stars)، بوست مالون (Rockstar)، مارين موريس وزييد (The Middle).