صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4045

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تيريزا ماي تتوقع الفوز في تصويت الثقة رغم فشل اتفاق البريكست

  • 16-01-2019 | 16:03
  • المصدر
  • DPA

من المتوقع أن تفوز رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي بتصويت بشأن الثقة في البرلمان اليوم الأربعاء، على الرغم من هزيمة ساحقة لاتفاقها الخاص بانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وطرح زعيم حزب العمال، جيريمي كوربن اقتراحا بالتصويت حول حجب الثقة مساء أمس الثلاثاء بعد أن وجه أعضاء البرلمان أسوأ هزيمة على الإطلاق لحكومة بريطانية بتصويت 432 مقابل 202 نائب ضد اتفاق الانسحاب الذي قدمته ماي.

وبدا أن ماي متفائلة رغم الهزيمة، حيث قالت أمام البرلمان إنها ستسعى للتوافق حول خروج بريطانيا من التكتل في محادثات مع أعضاء البرلمان من أحزاب أخرى إذا فازت في تصويت الثقة.

وجميع الدلائل تشير إلى فوزها، حيث أنه لا توجد معارضة شعبية بين أعضاء البرلمان المحافظين وعددهم 317 ولا بين أعضاء الحزب "الديمقراطي الوحدوي" لأيرلندا الشمالية، الذي يدعم حكومة الأقلية بزعامة ماي بدعم الأصوات الرئيسية.

وقال جاكوب ريس-موج، الذي يرأس مجموعة من حوالي 80 محافظا متشككا من الاتحاد الاوروبي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) "لم أسمع عن أي نائب برلماني محافظ لن يدعمها".

وذكر نيجل دودز زعيم الحزب الديمقراطي الوحدوي في البرلمان ووزير الخارجية السابق بوريس جونسون، الذي استقال اعتراضا على اتفاق ماي إنهم سيدعمونها في التصويت بشأن الثقة.