صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الكهرباء»: قطع التيار عن مصنع مخالف في الجليب

إنهاء إجراءات مناقصة خزانين للمياه في الفنيطيس قريباً

قطع فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء التيار عن أحد مصانع الألمنيوم المخالفة في منطقة جليب الشيوخ، خلال حملة مساء أمس الأول، بمشاركة بلدية الكويت ووزارة الداخلية.

وقال رئيس الضبطية عدنان دشتي، في تصريح صحافي، إنه «ورد إلى وزارة الكهرباء بلاغ يفيد باستغلال أحد مصانع الألمنيوم التيار الكهربائي بالمخالفة للقانون رقم 48 لسنة 2005»، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع بلدية الكويت ووزارة الداخلية، ومتابعة المصنع مدة قاربت الأسبوع.

وأضاف خلال حملة استمرت نحو 5 ساعات بالجليب، أنه تبين قيام العاملين بالمصنع باستغلال عدة نقاط لإيصال التيار الكهربائي بطريقة غير شرعية، كما أن المصنع تم بناؤه بين قسيمتي 2144 و2143 على أملاك الدولة، وبالمخالفة لقوانين البناء، وعلى الفور تم قطع التيار الكهربائي عن المبنى ومخالفته.

وأشار إلى أن المصنع أقيم في منطقة السكن الخاص، وعقب مخالفته أحيل الموضوع إلى اللجنة المختصة في «الكهرباء»، لاتخاذ الإجراءات القانونية بشأنه، كما اتخذت البلدية التابعة لمحافظة الفروانية إجراءاتها بخصوص بناء المصنع على أملاك الدولة.

غرب الفنيطيس

من جانب آخر، يجري حالياً إنهاء إجراءات مناقصة مشروع إنشاء عدد 2 خزان أرضي من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة، سعة كل منهما 85 مليون غلون امبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس، مع الأعمال الملحقة بمجمع رقم 3 بالمرحلة الثانية، والذي ستنفذه الوزارة.

وأوضحت مصادر مطلعة في الوزارة أنه تمت مخاطبة الجهاز المركزي للمناقصات العامة بضرورة تأهيل الشركات وفق المعايير والاشتراطات الخاصة بالمناقصة، وأهمها قصر المناقصة على الشركات التي تم اسناد إعمال مشابهة اليها من الوزارة، وان يكون للشركة خبرة في تنفيذ مشاريع مشابهة خلال السنوات الخمس الأخيرة، بناء على الأسس والمعايير المعتمدة.

وتابعت «يعد المشروع من المشاريع المهمة التي تعتزم الوزارة تنفيذها، لذا أدرجته على ميزانيتها منذ السنة المالية 2015 /2016، التي قدرت بـ14 مليون دينار اعتمدت منها 3.600 ملايين خلال السنة المالية الحالية».