صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4074

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء» نفذت تمرين «نجم الجهراء»

لاحتواء حوادث التسريبات الكيميائية والإشعاعية

نفذت 5 فرق للإطفاء، صباح أمس، تمرين "نجم الجهراء" الذي تعاملت خلاله مع حوادث مفترضة للتسريبات الكيميائية والإشعاعية في مستشفى الجهراء الجديد بحضور نائب مدير عام الإدارة العامة للإطفاء لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

ويهدف التمرين إلى الاستعداد السابق ووضع الخطط والاستراتيجيات الخاصة بالتعامل مع حوادث المستشفيات لتعزيز دور الموظفين في حالات الطوارئ وتنمية مهاراتهم بالتصرف الصحيح وتمكين رجال الإطفاء من التعرف على طبيعة مبنى المستشفى الجديد لتوفير أقصى درجات الحماية للأرواح والممتلكات.

وكان سيناريو التمرين عبارة عن وجود تسرب مواد كيميائية وإشعاعية في سرداب برج A نتج عنه وقوع عدد من الإصابات واندلاع حريق في الدور 13، وتم تطبيق خطة الطوارئ بإخلاء المبنى من الموظفين والمراجعين، كما عمد رجال الإطفاء إلى استكمال الإخلاء واتخاذ اجراءات الحماية بعد تقسيم الموقع إلى مناطق حسب درجة الخطورة.

وأقيم التمرين بإشراف مدير إطفاء الجهراء العميد عمر المرشود، وبحضور مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير وعدد من قيادات الإدارة العامة للإطفاء.

في مجال آخر، نجح رجال الإطفاء، أمس، في إنقاذ عامل سقط في دكة التكييف بمنزل في منطقة الرميثية، وتمكنوا من إخراج العامل بعد أن فتحوا ثقباً بالجدار الأسمنتي من دون أن يتعرض لأي إصابات.