«القوى العاملة»: تعزيز التعاون مع الجامعة في إنجاز المشروعات التنموية

اتفاق على تذليل الصعوبات والالتزام بالجدول الزمني للعقود

نشر في 10-01-2019
آخر تحديث 10-01-2019 | 00:04
الموسى والرفاعي وقيادات «القوى العاملة»
الموسى والرفاعي وقيادات «القوى العاملة»
استقبل المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، أمس، الأمين العام لجامعة الكويت د. مثنى الرفاعي، في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والجامعة، بشأن المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بالجامعة، ورغبة الهيئة في تذليل الصعوبات، والعمل على سرعة إنجاز هذه المشروعات.

وتباحث الجانبان آلية التنسيق المشترك وتطوير منظومة عمل المشروعات التنموية للجامعة، في ضوء الصلاحيات الممنوحة للهيئة بشأن العمالة القائمة على إنجازها، فضلا عن بحث أفضل وسائل تفعيل هذه الآلية، بما يحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها هذه المشروعات.

وتم التوافق حول حضور موظفي الهيئة المختصين بصفة دائمة داخل هذه المشروعات، لمتابعة التزام الشركات القائمة عليها، من ناحية أعداد العمالة المنوط بها إنجاز هذه العقود في مراحلها كافة، وفق جدول زمني تم إقراره بالعقود المبرمة.

تعاون

وأشاد الموسى بالدور الذي تقوم به جامعة الكويت في الجوانب التنموية داخل الدولة، وخدمة المجتمع عن طريق نخبة من أساتذتها وخبرائها المتخصصين، فضلا عن التعاون المثمر على الصعد كافة، سواء في مجالات رفع قدرات كوادر الهيئة والتدريب على البرامج التخصصية، أو في مجالات التعاون الفني.

وأشار إلى أن "المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التنسيق"، متوجها بالشكر إلى الجامعة لتقديمها نموذجا يحتذى بشأن تقديم يد العون للهيئة في ممارسة اختصاصاتها وفقا للقانون.

وأكد مواصلة الترتيبات مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة، بشأن المشروعات الحكومية والتنموية، في ظل المتابعة الدورية لجهاز متابعة الأداء الحكومي في تنفيذ القوانين واللوائح، والتزامها بأداء أعمالها بتنفيذ السياسة العامة للدولة وفق برنامج عمل الحكومة، خصوصا متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الحكومية داخل كل وزارة أو جهة حكومية.

back to top