مسلسلات رمضان المقبل في مصر... خطوات متأخرِّة

• السقا بدأ تصوير مسلسله و«فالنتينو» ينتظر موافقة عبلة كامل

نشر في 09-01-2019
آخر تحديث 09-01-2019 | 00:04
تشهد الخريطة الرمضانية المقبلة للدراما التلفزيونية في مصر تخبطاً شديداً. رغم أن أربعة أشهر تفصلنا عن الشهر الفضيل فإن عدداً قليلاً من الأعمال انطلق تصويره على استحياء، قي حين لم تتخذ مشاريع كثيرة من المقرر إنتاجها أية خطوة، حتى إن بعضها ما زال في مرحلة الاتفاقات الأولى.
أحمد السقا أحد أوائل الفنانين الذين بدأوا التصوير، ولكنه رغم ذلك يبقى متأخراً، فأشهر قليلة تفصلنا عن الشهر الفضيل. وانطلق النجم في إنجاز مسلسله «ولد الغلابة» الذي يعود من خلاله إلى الثيمة الصعيدية بعد ما قدمها في فيلم «الجزيرة» بجزأيه.

شرع النجم المصري قبل أيام مع المخرج محمد سامي ومجموعة من الفنانين من بينهم مي عمر وهبة مجدي وإنجي المقدم، في تصوير المشاهد الأولى في ديكور لإحدى الحارات حيث يظهر السقا في دور رجل مصري فقير من أسرة فقيرة يواجه مشكلات هو وزوجته وسط تصديه للشر في رحلة صعود طويلة. يُذكر أن «ولد الغلابة» أول المسلسلات التي أعلن إنتاجها المنتج صادق الصباح قبل أشهر.

ومتأخراً، عاد ياسر جلال إلى الصورة بعد تعثر مفاوضاته مع شركات عدة إذ تعاقد على «لمس أكتاف» مع المنتج تامر مرسي، وبدأ مع انطلاق العام الجديد تصوير المسلسل الذي يظهر فيه مصارعاً برفقة البطل الأولمبي المصري كرم جابر، ويشاركه أيضاً عدد من الفنانين من بينهم أحمد زاهر، وفتحي عبد الوهاب، وأمينة خليل، فيما يتولى التأليف هاني سرحان والإخراج حسين المنباوي، ومن المقرر أن يستمر العمل على المسلسل في بلاتوهات التصوير حتى منتصف شهر رمضان المقبل.

وفي سرية تامة، تعاقد هاني سلامة على بطولة «قمر هادي»، وبدأ التصوير خلال الأيام الأولى من يناير الجاري في إحدى الفيلات بمنطقة شبرامنت، وخلال الأيام المقبلة يكتمل طاقم العمل. والممثل اعتاد الانطلاق بالعمل مبكراً في السنوات السابقة لعدم الوقوع تحت ضغط الوقت في رمضان.

واستقر هاني على المخرج الذي تعاون معه في الأعمال الماضية، وهو رؤوف عبد العزيز، للوقوف على إخراج مسلسله الجديد، ولكن هذه المرة من تأليف إسلام حافظ بعدما كان تعامل مع حسان دهشان، ويشاركه التمثيل كل من هادي الجيار، وآية سماحة، فيما هوية البطلة غير معروفة.

كذلك يصوِّر أمير كرارة أولى مشاهد «كلبش 3» للعرض خلال رمضان بعدما نجح في تحقيق مشاهدات عالية في الجزأين الأول والثاني، وكانت بدايته هذا العام من لبنان حيث أنجز مجموعة من المشاهد قبل أيام وعاد إلى القاهرة لتصوير لقطات من فيلمه «كازابلانكا»، واتجه إلى المغرب حيث انتهى من بعض المشاهد أيضاً. ومن المقرر أن يستكمل تصوير الفيلم والمسلسل بالتوازي خلال الفترة المقبلة.

الجزء الجديد يحتفظ بالمخرج بيتر ميمي والمؤلف باهر دويدار، فيما انضم هشام سليم إلى طاقم الممثلين ليجسد دور شرير في الأحداث.

ترتيبات

أنهى عدد من الصانعين بدورهم ترتيبات أعمالهم لبدء تصويرها رغم التأخير، وفي مقدمهم عادل إمام الذي يعود إلى الكوميديا في «فالنتينو» ويبدأ تصويره خلال أيام بعدما سلم المؤلف أيمن بهجت قمر سيناريو الحلقات الأولى، كذلك ثمة مفاوضات مع عبلة كامل للمشاركة في البطولة ولكنها لم توافق بعد، ومن المقرر أن يواظب رامي إمام على إخراج مسلسلات الزعيم.

وأنهى مصطفى شعبان والمخرج أحمد صالح ترتيباتهما لبدء تصوير «بيت راضي» في تعاون جديد بينهما ومن تأليف محمد سيد بشير، وانضم أخيراً محمد دياب إلى البطولة، كما في «أيوب» الذي عُرض العام الماضي وحقق نجاحاً لافتاً.

وخلال أيام يبدأ حمادة هلال تصوير مسلسله الجديد بعدما تعاقد مع المنتج تامر مرسي، وهي الحال نفسها مع محمد رمضان الذي يجري تعديلات على «الزلزال» بعدما كُشِفَت خيوطه الأولى ويسعى إلى البحث عن معالجة جديدة له.

ممثلات

تستعد مي عز الدين لبدء تصوير مسلسلها الجديد «البرنسيسة بيسة» في ديكور إحدى الحارات الشعبية، وتستعد ياسمين عبد العزيز لإنجاز «الملكة» خلال أيام، بينما تضع ياسمين صبري لمساتها النهائية على مسلسلها الجديد «حكايتي» قبل البدء به، وتنطلق حنان مطاوع في تصوير «عاوزة ورد يا إبراهيم» خلال أيام.

بعد تعثر مفاوضاته مع شركات عدة ياسر جلال تعاقد على «لمس أكتاف» مع تامر مرسي

مصطفى شعبان والمخرج أحمد صالح أنهيا ترتيباتهما لبدء تصوير «بيت راضي»
back to top