الأغاني المنفردة تنافس الألبومات في 2019

نشر في 04-01-2019
آخر تحديث 04-01-2019 | 00:04
محمد رمضان في «مافيا»
محمد رمضان في «مافيا»
تشهد الساحة الفنية إطلاق أغانٍ منفردة في العالم العربي عموماً ومصر خصوصاً، تزامناً مع الاحتفال بالميلاد ورأس السنة، وهي تنافس الألبومات بقوة، وتقصّد نجوم كثيرون طرح أعمالهم خلال هذه الفترة رغم أنها جاهزة قبل فترة.
عاد المطرب خالد عجاج بعد اختفاء فترة طويلة عبر «صاروخ»، من كلمات عزيز الشافعي وألحانه، وتوزيع أمير محروس وإنتاجه.

أطلق الفنان المصري أغنيته على مواقع التواصل الاجتماعي والإذاعات حيث تحقق نجاحاً لافتاً، ما دفعه إلى قرار خوض التجربة مجدداً، وهو يحضِّر راهناً أغنيتين منفردتين رومانسيتين، يطلق الأولى خلال الأيام المقبلة وتليها الأخرى بعد أسبوع.

ويثير محمد رمضان الجدل مجدداً بعودته إلى الأغاني بعد «نمبر وان» و«أنا الملك»، إذ طرح أغنية «مافيا» وصوّرها بإدارة المخرج ياسر سامي على طريقة المهرجانات الشهيرة في مصر مع الفريق الغنائي «المدفعجية».

وروَّج النجم المصري لأغنيته خلال الأيام الماضية، وبمجرد نشر الصورة الأولى من كواليس التصوير أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الأغنية كل من «إسلام شندي وكنكة»، وهما كاتبا أغاني مهرجانات، ووزعها مونتي بمشاركة إسلام الأبيض. أما رمضان فراهن على أن تكون الأعلى استماعاً والأكثر مشاهدة بعد حصده ملايين المشاهدات على «نمبر وان» و«الملك».

وأعلنت أصالة خلال مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية استعدادها لطرح أغنية منفردة بعنوان «بنت أكابر». وتتعاون فيها مع المؤلف محمد أبو نعمة والملحن محمود الخيامي، فيما تتولى الإنتاج الشركة التي يشاركها فيها زوجها المنتج طارق العريان.

وتطلق النجمة السورية جديدها على مواقع التواصل الاجتماعي و«يوتيوب»، وكانت جهزت للأغنية منذ شهر يوليو الماضي ولكن تأخر الشاعر أبو نعمة في كتابة الكلمات.

تحدٍّ وعودة

وعلى طريقة الأغاني التي تتميز بالتحدي اختارت مي سليم جديدها بعنوان «أعلنت الحرب»، وهي بدأت الإعداد للأغنية عقب انفصالها عن وليد فواز بعد زواج لم يدم أكثر من شهر. وتعود الفنانة إلى الغناء بعد ألبومها الأخير الذي طرحته قبل عام، وهي استغلت عدم انشغالها بالتمثيل لقلة الأعمال وسجّلت الأغنية التي تعاونت فيها مع الشاعرة الغنائية سلمى رشيد، فيما وضع الألحان الملحن والمطرب هيثم نبيل، وتولى التوزيع أحمد عبد السلام.

وبعد ثلاث سنوات على طرح آخر ألبوماته، يراهن خالد سليم على العودة الغنائية بأغنية منفردة بعنوان «لسة كتير»، كذلك انتهى من تسجيل أغنيتين أخريين ولكنه قرر أن يؤجل طرحهما.

الأغنية الجديدة من كلمات الشاعر الغنائي وليد الغزالي، وألحان صديقه كريم محسن، وتوزيع كريم عبدالوهاب، ويطرحها خالد تزامناً مع نشاطه التمثيلي واستعداده لإطلاق فيلمه المؤجل «اتنين رايح جاي».

كذلك قرر المطرب الشعبي نادر أبو الليف العودة إلى الغناء من خلال «كل سنة وأنت حبيبي» التي انتهى من تسجيلها قبل أيام وأطلقها ليلة رأس السنة تحديداً على المواقع الاجتماعية والإذاعات، وهي من كلمات أيمن نور الدين وألحانه، ومن توزيع أحمد عبد العزيز.

ويستغل رامي جمال الفترة الراهنة وموجات البرد وقدّم خلال رأس السنة أغنية منفردة بعنوان «البرد»، كان صورها في لندن، وهي من كلمات أحمد مرزوق وألحان محمد يحيى، فيما وقف على إخراج الكليب كريم نجيب.

ويستعد رامي صبري لطرح كليب جديد بعنوان «مبروك علينا» هو باكورة إنتاجه مع شركة «نجوم ريكوردز»، صوّره بين لبنان والقاهرة، والأغنية من كلمات الشاعر الغنائي تامر حسين وألحان رامي صبري، وتوزيع جلال الحمداوي، وإخراج فادي حداد.

هاني شاكر يطرح «خلصت السنة دي»

مع انتهاء 2018 طرح الفنان الكبير هاني شاكر أغنيته «خلصت السنة دي» التي سجلها قبل أيام من كلمات صارو هاني، وألحان المطرب الشاب أحمد زعيم، وتوزيع شريف قاسم.

محمد رمضان سجّل أغنية «مافيا» مع الفريق الغنائي «المدفعجية»
back to top