الكويت والقادسية في افتتاح الجولة الثالثة لـ «التنشيطية»

4 مباريات اليوم في المجموعة الأولى للبطولة

نشر في 03-01-2019
آخر تحديث 03-01-2019 | 00:05
لقاء سابق للقادسية والكويت قبل صافرة الحكم
لقاء سابق للقادسية والكويت قبل صافرة الحكم
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية لكرة القدم، بإقامة المباريات الأربع للمجموعة الأولى، حيث يلتقي الكويت مع القادسية على استاد الكويت في أقوى مواجهات الجولة، والساحل مع النصر على استاد محمد الحمد، وخيطان مع اليرموك على استاد صباح السالم، والعربي مع الشباب على استاد عبدالله الخلفية، وتقام المواجهات الأربع في توقيت واحد في الساعة 5.40 مساء.

يذكر أن البطولة في دورها الأول تقام بنظام الدوري، على أن يتأهل أول وثاني المجموعتين الأولى والثانية للدور نصف النهائي، الذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، ويتأهل الفائز منهما للدور النهائي.

وكان الاتحاد اتخذ قراراً بمنح مكافآت مالية للفرق المتأهلة، حيث يحصل الأول على مكافأة قدرها 15 ألف دينار، والثاني على 10 آلاف دينار، أما الخاسران في الدور نصف النهائي فسيحصلان على 8 آلاف دينار، بواقع 4 آلاف دينار لكل منهما.

الكويت والقادسية

ومما لا شك فيه، تبقى مباريات الكويت والقادسية ذات نكهة خاصة جداً، وهو الأمر الذي ينطبق على لقاء اليوم، بغض النظر عن كون البطولة بالنسبة للفرق المشاركة مجرد إعداد لها، لاستئناف النشاط الذي توقف بسبب بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات خلال الفترة من 5 الجاري حتى 1 فبراير المقبل.

ويدخل الكويت لقاء اليوم وفي رصيده 6 نقاط تربع بها على القمة، في حين يحتل القادسية المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتعد المباراة اختباراً جيداً للاعبين الذين سيتم الدفع بهم، وأغلبهم من اللاعبين الاحتياطيين، وأصحاب الأعمار السنية الصغيرة، لكن سيبقى الفوز طموح كل منهم، من أجل الاقتراب خطوة مهمة نحو حجز إحدى تذكرتي التأهل للدور نصف النهائي.

العربي والشباب

وتعد مباراة العربي الخامس، برصيد 3 نقاط، مع الشباب الوصيف وله أربع نقاط، واحدة من أقوى مواجهات المجموعة، خصوصاً أن الفائز منهما سيبقى في دائرة المنافسة على التأهل، في حين ستتقلص فرصة الخاسر إلا حد ما.

ومن جهته، يسعى الجهاز الفني للعربي، بقيادة المدرب السوري حسام السيد، إلى تحقيق فوز معنوي يمحو به آثار الخسارة الفادحة في الجولة الماضية على يد اليرموك، أحد فرق دوري الدرجة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف.

الساحل والنصر

وما ينطبق على المباراة السابقة ينطبق على المباريات الثلاث بشأن تجهيز اللاعبين، ومنحهم الفرصة للتعبير عن إمكاناتهم، لذلك فالجهازان الفنيان لمواجهة الساحل والنصر يضعان نصب أعينهما ضرورة الدفع بوجوه جديدة من اللاعبين، علما بأن الساحل يحتل المركز السابع برصيد نقطة واحدة، بينما يأتي النصر في المركز الرابع برصيد 3 نقاط.

خيطان واليرموك

هناك تفوق ملحوظ لليرموك على حساب خيطان في مواجهات دوري الدرجة الأولى حتى الآن، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمواجهة اليوم، فاليرموك المنتشي بفوز على العربي يحتل المركز الخامس برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل خيطان الترتيب بلا نقاط وبخسارتين فادحتين على يد الكويت والقادسية بنصف "درزن" أهداف.

back to top