برامج جديدة على الشاشات قريباً... ولطيفة مفاجأة للجمهور

نشر في 03-01-2019
آخر تحديث 03-01-2019 | 00:04
لطيفة
لطيفة
انتهى إعلاميون وفنانون من التحضير لعدد من البرامج تمهيداً لانطلاقها خلال الأيام المقبلة ضمن الخريطة البرامجية للقنوات الفضائية، في حين عُرضت الحلقة الأولى من بعضها. في المقابل، ثمة برامج ستتوقف نهائياً.
تنتهي لطيفة قريباً من تسجيل برنامجها الجديد الذي تنتجه شركة تابعة لأحد أهم رموز الإعلام المصري أنس الفقي. وعلمت «الجريدة» أن اسم البرنامج «ساعة لطيفة»، وتقدمه الفنانة التونسية على «دي إم سي» خلال يناير الجاري.

يتألف الموسم الأول من 13 حلقة بواقع حلقة أسبوعياً مدتها ساعة ونصف الساعة، ويتمير بطابع فني غنائي، إذ تستضيف لطيفة مطرباً وتتطرق معه إلى حياته الفنية والأسرية، وتشاركه الغناء، بالإضافة إلى وجود فرقة موسيقية تتألف من 50 عازفاً في أكبر استوديو برامج غنائي.

ومن الفنانين الذين سجلوا حلقات للبرنامج: وائل جسار، ومحمد فؤاد، وراغب علامة، وهاني شاكر... وتحاول لطيفة الاتفاق مع محمد منير لتقديم حلقة، بالإضافة إلى كل من محمد حماقي وأصالة وأنغام.

وبعد ترويج قناة «حواس» الإماراتية للبرنامج الفني «دربوكة» من تقديم المنتج والفنان تامر عبد المنعم، عُرضت الحلقة الأولى منه خلال رأس السنة، وسيستمر مساء كل خميس، وهو ذو طابع غنائي ويستضيف فنانين.

عبد المنعم الذي قدّم سابقاً مجموعة من البرامج في الفن والمسابقات والسياسة، كان تعاقد مع صاحب القناة رجل الأعمال زياد روفائيل في بيروت، واتفقا على إسناد مهمة الإخراج لأحمد خليل.

وفاء الكيلاني

وخطفت شبكة «دي إم سي» وفاء الكيلاني من «إم بي سي» بعد سنوات من العمل معها في تقديم البرامج الفنية والحوارية ذات الطابع الجدلي. وجاء ذلك أثناء انطلاق القناة قبل سنتين، ومع بداية تقديم الإعلامية المصرية «تخاريف» ولكنها فضلت إخفاء الأمر عن الجمهور كي لا تثير التشويش على برنامجها، خصوصاً أنها بذلت فيه مجهوداً إلى جانب فريق البحث والإعداد.

وخرجت أخبار حول البرنامج مع اقتراب انتهاء «تخاريف» وتحقيقه صدى طيباً، ويُقال إنه لن يختلف عن برامج الكيلاني السابقة ولكن إنتاجه سيكون أضخم مع إضافة لمسات على طريقة التقديم والضيوف. وثمة نقطة خلاف حول موقع التصوير، إذ ترغب الإعلامية في إنجاز العمل في مدينة أبو ظبي للإعلام بدولة الإمارات، فيما تفضل القناة تصويره في مصر، خصوصاً أنها تملك إمكانات بشرية ومادية مميزة، ومن المتوقع أن يبدأ العرض في بداية فبراير المقبل.

سالي عبد السلام

وتستعد الإعلامية سالي عبد السلام لتسجيل حلقات برنامجها الجديد الذي وقعت عليه مع شركة «إعلام المصريين»، مالكة «الحياة» و«أون» و«سي بي سي»، وستختار الشركة واحدة من الأخيرتين لتقديم البرنامج خلال الدورة البرامجية المقبلة.

وعلمت «الجريدة» أن البرنامج حواري يظهر فيه مشاهير يتحدثون حول حياتهم وفنهم، بالإضافة إلى فقرة مسابقات. وتُعلن التفاصيل النهائية خلال أيام قليلة ليبدأ العرض في يناير الجاري. وكانت سالي قدمت برامج سابقة مثل «المتوحشة» و«كلام نواعم».

«قعدة قهاوي»

تستمر شبكة «النهار» في الاستعانة بالشباب، وتستعد خلال أيام قليلة لإطلاق البرنامج الشبابي «قعدة قهاوي» من تقديم ماريو أشرف، ويتطرق إلى أسلوب حياة الشباب والمشكلات الاجتماعية الخاصة بهم وما يدور على المقاهي المصرية باعتبارها المكان الذي يفضله الشباب المصريون، ويتخلل الحلقات نقاش حول العمل والزواج والسفر... كذلك يتطلع مسؤولو القناة إلى استضافة بعض الفنانين الشباب.

وفاء الكيلاني انتقلت إلى «دي إم سي» بعد سنوات من التعاون مع «إم بي سي»
back to top