إشادة ومكافآت في الأزرق بعد الفوز على الإمارات

الوفد عاد للبلاد... والمعسكر حقق أهدافه

نشر في 30-12-2018
آخر تحديث 30-12-2018 | 00:05
جانب من تدريب سابق لحراس المرمى
جانب من تدريب سابق لحراس المرمى
عاد وفد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم إلى البلاد مساء أمس، قادما من الإمارات، بعد إقامة معسكر هناك استمر 7 أيام، ثم اختتم، مساء أمس الأول، بمواجهة الأبيض الإماراتي، والتي حقق فيها الأزرق الفوز بهدفين من دون رد أحرزهما بدر المطوع وعمر الحبيتر، بواقع هدف في كل شوط.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للاستحقاقات المقبلة، في حين يستعد المنتخب الإماراتي الشقيق لخوض منافسات بطولة كأس آسيا 2019، التي تقام على أرضه، ووسط جماهيره خلال الفترة من 1 يناير حتى 5 فبراير المقبلين.

وتكثف اللجنة الفنية بالاتحاد اتصالاتها لتأمين تجمع للاعبي المنتخب في شهري يناير أو فبراير المقبلين، ستتخلله مباراتان وديتان، وفي حال عدم إقامة المعسكر سيتم الاكتفاء بالتجمع الذي سيقام في مارس المقبل، خلال "فيفا داي".

إلى ذلك، سادت حالة من الرضا المنتخب بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه الأزرق خلال اللقاء، حيث كان الأكثر وصولا إلى المرمى والسيطرة على مجريات الأمور، ووعد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس الوفد علي الديحاني اللاعبين بتقديم مكافأة مادية بعد الوصول إلى الكويت.

ولعل أبرز إيجابيات المنتخب في اللقاء ترجع إلى تلافي الأخطاء التي وقعت في المباريات السابقة إلى حد كبير، فالفريق لعب بأسلوب هجومي على عكس المتوقع، ونجح في إحراز هدفين، وكان بمقدوره مضاعفة النتيجة، كما أن خط الوسط فرض إيقاعه على اللقاء تماماً، بينما واصل سليمان عبدالغفور تألقه ونجح في الذود عن مرماه ببسالة وحال دون اهتزاز الشباك، هذا إلى جانب مشاركة لاعبي المنتخب الأولمبي فواز العتيبي وعبدالعزيز العنزي.

الديحاني يشيد بالمستوى

بدوره، أشاد علي الديحاني بالمستوى الذي قدمه المنتخب في مواجهة الإمارات، مضيفاً أن "الظهور بهذا المستوى وتحقيق الفوز على منتخب قوي على أرضه يرجع إلى المعسكر التدريبي الذي دخله الفريق في الإمارات مدة أطول نسبيا من المعسكرات السابقة".

وأشار الديحاني، الذي يترأس اللجنة الفنية في تصريح تلفزيوني، إلى أن الجهاز الفني اعتمد على طريقة 4-3-3، وقدم الفريق مستوى رائعا، وأحرز هدفين، بينما أهدر اللاعبون أكثر من فرصة محققة أمام منتخب قوي يلعب على أرضه ووسط جماهيره.

وتابع: "بدأت لمسات المدرب الكرواتي روميو جوزاك تظهر على الفريق بشكل لافت، حيث لعب من لمسة واحدة، وبخطة تكتيكية رائعة، والأيام المقبلة ستشهد تقدما ملحوظا، وبصفة عامة المنتخب الإماراتي لم يكن سيئا، لكن جوزاك هو من أجبر المنافس على ظهور المنتخب الشقيق بهذا المستوى".

ولفت الديحاني إلى أن جوزاك أجرى تغييرات ابتداء من الدقيقة 83 من زمن اللقاء، مرجعا السبب إلى رضا المدرب عن أداء اللاعبين الذين شاركوا منذ البداية، ثم حرص على الدفع ببعضهم، ومن بينهم لاعبو المنتخب الأولمبي لمنحهم المزيد الثقة.

back to top