الأزرق يختتم تدريباته اليوم لمواجهة الإمارات غداً

عناد: عودة المصابين... والجهاز الفني يركز على الجوانب التكتيكية

نشر في 27-12-2018
آخر تحديث 27-12-2018 | 01:06
جانب من تدريب الأزرق
جانب من تدريب الأزرق
يضع الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول "رتوشه" الأخيرة اليوم على استعدادات مواجهة الإمارات، التي من المقرر أن تكون في الساعة 5.30 مساء غدٍ على استاد آل مكتوم.
يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم، استعدادا لمواجهة نظيره الإماراتي في المباراة المقرر لها الخامسة والنصف من مساء غد على استاد آل مكتوم (استاد نادي النصر)، والتي تأتي ضمن استعدادات "الأزرق" للاستحقاقات المقبلة، في حين يستعد الأبيض لبطولة كأس آسيا، التي تقام على أرضه ووسط جماهيره في الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير المقبلين.

ويضع الجهاز الفني للأزرق، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، لمساته الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها الفريق المباراة، والتي ظهرت بوادرها من خلال التدريبات التي أجراها الفريق في معسكره بالإمارات الذي انطلق السبت الماضي، إذ سيعتمد المدرب على الأرجح على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، حيث يعمل بقوة على تلافي الهزيمة، رغم قوة المنافس الذي يسعى بقوة إلى المنافسة على لقب البطولة القارية.

وشعر الجهاز الفني بالارتياح الشديد، نظرا لاكتمال الصفوف، وذلك بتعافي سلطان العنزي، وخالد محمد إبراهيم، وعلي محمد خلف من الشد العضلي الذي تعرضوا له، ودخلوا التدريبات بشكل طبيعي، وباتت مشاركة الثلاثة في اللقاء في يد الجهاز الفني.

منافسة مشتعلة

وشهد تدريب أمس منافسة حامية من جميع اللاعبين بلا استثناء، من أجل حجز مكان لهم في التشكيل الأساسي الذي سيخوض به اللقاء، وهي المنافسة التي لاقت رضا وإعجاب الجهاز الفني، خصوصاً أنها تصب في مصلحة الفريق، وتعمل على الارتقاء بالمستويات الفنية والبدنية واللاعبين.

ولم تقتصر المنافسة على اللاعبين فقط، بل هناك منافسة أكثر اشتعالا بين حراس المرمى الثلاثة سليمان عبدالغفور، وحميد القلاف، ومحمد هادي، وإن كانت فرصة عبدالغفور تبدو الأفضل، نظرا للمستوى الرائع الذي يقدمه مع ناديه.

عناد: تكثيف الاجتماعات

من جانبه، أكد المدرب المساعد ثامر عناد أن الأزرق خاض التدريب الأخير مكتمل العدد، بعد انضمام جميع اللاعبين الذين عانوا الإصابات في اليومين الأخيرين، مضيفا أن الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي د. روميو جوزاك خفف من تدريبات الحمل البدني في الحصة التدريبية التي أقيمت أمس الأول، وتم التركيز على الجوانب التكتيكية بشكل اكبر، حيث اتجه لتطبيق بعض الجمل والخطط التكتيكية، سواء في الناحية الهجومية أو الدفاعية، والتي نفذها اللاعبون بشكل رائع، نظرا لتركيزهم التام.

وأشار عناد إلى أن الجهاز الفني كثف اجتماعاته مع اللاعبين، وطالبهم بضرورة الاستمرار في التركيز والانضباط بالخطة الموضوعة، ومحاولة تلافي الأخطاء قدر الإمكان، خصوصا أن المواجهة الودية ليست سهلة أمام منتخب الإمارات، الذي يقدم مستوىات رائعة في الفترة الأخيرة، ويسعى إلى ظهور قوي قبل استضافته نهائيات كاس آسيا 2019.

ونوه إلى أنه تم الحصول على عدة أشرطة فيديو للمباريات التي خاضها المنتخب الإماراتي في الفترة الأخيرة، لمشاهدتها مع اللاعبين، كما سيتم دراسة أداء ومستوى المنتخب المضيف من جميع الجوانب، ومعرفة مكامن القوة والضعف من أجل وضع الخطة المناسبة له.

وأعرب عناد عن أمنيته أن يكون التوفيق حليف لاعبي الأزرق في مباراته أمام المنتخب الإماراتي، وان يقدموا أداء مقنعا يحقق من خلاله نتيجة مرضية، في ظل توفير مجلس إدارة الاتحاد واللجنة الفنية جميع الإمكانات للمنتخب.

back to top