الإصابة تبعد سلطان العنزي وخالد إبراهيم عن تدريبات الأزرق في الإمارات

نشر في 26-12-2018
آخر تحديث 26-12-2018 | 00:05
لاعبو الأزرق خلال التدريب
لاعبو الأزرق خلال التدريب
منح الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، اللاعبين سلطان العنزي وخالد إبراهيم من التدريب الذي أجري أمس الأول، على ملعب ذياب عوانة، بمقر الاتحاد الإماراتي، ضمن المعسكر الذي يقيمه الأزرق هناك استعدادا لمواجهته مع الأبيض يوم 28 من الشهر الجاري على استاد آل مكتوم في نادي النصر، وذلك بعد تعرضهما لشد خفيف قرر على أثره رئيس اللجنة الطبية د. عبدالمجيد البناي رفع توصية للجهاز بإراحة اللاعبين، تفاديا لتفاقم الإصابة.

وقرر الجهاز الطبي مشاركة إبراهيم والعنزي في تدريب الأمس، على أن يتم اختبارهما والوقوف على مدى استجابتهما للعلاج الذي تم تحديده لهما، وبالتالي استمرارهما في التدريب أو منحهما راحة جديدة على أن يشاركا في تدرب اليوم. وشارك اللاعب علي أحمد خلف في تدريب أمس بشكل طبيعي، بعد تعافيه من الإصابة، وهي عبارة عن شد بسيط في العضلة الأمامية، خرج على أثره من التدريب الصباحي الذي أجري، أمس الأول، ليخضع اللاعب للعلاج.

ويواصل الجهاز الفني التحضير لمواجهة الأبيض الإماراتي، من خلال وضع الرتوش الأخيرة على الخطة التي سيلعب بها، حيث يواصل اللاعبون التدريب على العديد من الجمل الفنية والتكتيكية.

وقسم الجهاز اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، إذ تضم كل مجموعة الخطوط الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم، لتحديد واجبات كل خط على حدة، على أن تشهد التقسيمة التي يختتم بها التدريب تنفيذ ما تدربوا عليه.

كما يواصل الجهاز الفني مشاهدة مباريات مسجلة حديثة للمنتخب الإماراتي، للوقوف على نقاط القوة والضعف فيه، على أن يتم مشاهدتها مع اللاعبين ابتداء من اليوم، لتكليف كل لاعب بمهامه في المباراة، التي يعول عليها الجهاز كثيرا في الارتقاء بمستوى الأداء الجماعي للأزرق.

يذكر أن الاتحاد الإماراتي قرر منع وسائل الإعلام والجماهير من حضور المباراة، مبررا أنه يسعى للوقوف على جهوزية الملعب لاستضافة عدد من مباريات كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات، خلال الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير المقبلين.

البناي: تفادي الإصابات

وأكد البناي أن الجوانب الطبية في المعسكر تسير وفقا للخطة الموضوعة، مضيفا أنه من الطبيعي تعرض بعض اللاعبين الى كدمات في التدريبات اليومية، وغالبية هذه الإصابات لا تعيق مشاركة اللاعب المصاب في المباراة الودية.

وأوضح أنه يُخضع اللاعبين الذين يشعرون بالإرهاق والإجهاد لتدريبات خاصة، في حمام السباحة والجاكوزي، تفادياً لتعرضهما للإصابات في التدريبات، خصوصاً في ظل مشاركتهما مع أنديتهم في المباريات المتتالية.

ولفت البناي إلى أنه يحرض تماماً على وضع برنامج غذائي متكامل خلال كل معسكر أو تجمع، حيث يمنح البرنامج اللاعبين الطاقة إلى جانب حمايتهم من الإصابات العضلية، مبينا أنه يتابع جميع اللاعبين بشكل يومي قبل وبعد وأثناء التدريبات، للتأكد من جهوزيتهم وعدم تعرضهم لأي إصابات.

الإصابات طبيعية وبرنامج غذائي متكامل للاعبين البناي
back to top