«برلين» السينمائي يمنح شارلوت رامبلينغ «الدب الذهبي» تكريماً لمسيرتها

نشر في 19-12-2018
آخر تحديث 19-12-2018 | 00:00
شارلوت رامبلينغ
شارلوت رامبلينغ
أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي، في دورته الـ69 المقرر إقامتها العام المقبل، تكريمها النجمة الإنكليزية العالمية شارلوت رامبلينغ، بمنحها جائزة "الدب الذهبي"، نظراً لإسهاماتها في صناعة السينما، واحتفاءً بأكثر من 100 فيلم قدمته طوال مسيرتها السينمائية الضخمة.

ويشمل حفل تكريم رامبلينغ عرض مقطع فيديو مجمعا بأفضل أدوارها السينمائية، منها "The Verdict" عام 1982، "Swimming Pool" عام 2003، و"Hannah" عام 2017، وستمنح الجائزة لشارلوت يوم الخميس 14 فبراير المقبل، في احتفال سينمائي يليق بمسيرتها.

وقال ديتير كوسليك مدير المهرجان: "أنا سعيد بالاحتفاء بشارلوت رامبلينغ بفعاليات المهرجان العام المقبل، لكونها أيقونة سينمائية لن تعوض".

وفازت شارلوت من قبل بجائزة "الدب الفضي" عن أدائها بفيلم الدراما "45 Years" عام 2015، كما ترشحت لجائزة الأوسكار عن دورها بنفس الفيلم، وترأست لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للمهرجان عام 2006.

يذكر أن الدورة 69 من "برلين السينمائي" الدولي تقام في الفترة من 7-17 فبراير من العام المقبل. وكان المهرجان أعلن منذ أيام فيلم افتتاح هذه الدورة، وهو فيلم الدنماركي "تعاطف الغرباء".

الفيلم من إخراج الدنماركية لون شيرفيغ، وتدور أحداثه بين تورونتو وكوبنهاغن ونيويورك، ويصور موضوعا يدور حول مجموعة من الأشخاص يكافحون من أجل البقاء في مدينة نيويورك في ظروف شاقة، لكنهم يتمتعون بقدر كبير من روح المرح واللطف والتعاطف مع بعضهم، وسيشارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان.

back to top