القادسية يهزم الفحيحيل ويتأهل لنصف نهائي «ولي العهد»

نشر في 16-12-2018
آخر تحديث 16-12-2018 | 00:05
يوسف ناصر يعود متألقاً (تصوير جورج رجي)
يوسف ناصر يعود متألقاً (تصوير جورج رجي)
فاز القادسية على الفحيحيل بنتيجة 3-0، ليتأهل للدور قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد لكرة القدم.
تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية للدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، إثر تغلبه على الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة.

يذكر أن القادسية استهل منافساته ابتداء من هذا الدور (دور الثمانية)، حيث جنبته القرعة اللعب في الدور الأول، لكونه حامل لقب النسخة السابقة من البطولة.

هدفان ليوسف والشيخ

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، وكانت الغلبة فيه لمصلحة القادسية، الذي حرص لاعبوه على إنهاء المباراة مبكراً، وفقاً لتعليمات المدرب الروماني ايوان مارين، لذلك هاجموا بقوة من أجل تحقيق مآربهم، وهو ما تحقق بالفعل.

في المقابل، لعب الفحيحيل بطريقة واقعية وفقاً لإمكاناته، حيث وجه المدرب محمد دهيليس التعليمات للاعبيه بالاعتماد على الهجمات المرتدة، في ظل الرجوع للخلف لتأمين مرماهم.

وأسفرت هجمات القادسية عن الهدف الأول الذي احرزه يوسف ناصر في الدقيقة 38، بعد أن حول ناصر القحطاني التمريرة العرضية لخالد علي في شباك الحارس سعد العنزي، الذي ارتكب خطأ مشتركا مع المدافع المصري أحمد العش سهلت من مهمته كثيراً، وبعد 5 دقائق ومن تمريرة عرضية أيضاً، لكن هذه المرة من عبدالله ماوي، أحرز صالح الشيخ الهدف الثاني، الذي صعّب تماما من مهمة الفحيحيل.

وتغاضى حكم اللقاء عمار أشكناني عن احتساب ركلة جزاء صحيحة للفحيحيل في الدقيقة الأخيرة، رغم تعرض المغربي بوشعيب السفياني للعرقلة داخل منطقة الجزاء.

لا تغيير

ولم يشهد الشوط الثاني أي تغيير في أسلوب أداء الفريقين، حيث واصل القادسية هجومه، واعتمد الفحيحيل على الهجمات المرتدة التي لم تسفر عن أهداف للاحمر.

ونجح أحمد الظفيري في إحراز هدف القادسية الثالث في الدقيقة 85، ليؤكد قدرة فريقه على المنافسة بقوة على الاحتفاظ باللقب الغالي.

back to top