ممثل الأمير ينقل رسالة إلى الرئيس الصيني

حيات: تتعلق بتعميق التعاون وتعزيز الشراكة الاستراتيجية

نشر في 16-12-2018
آخر تحديث 16-12-2018 | 00:05
النائب الأول لدى وصوله إلى الصين أمس
النائب الأول لدى وصوله إلى الصين أمس
وصل مبعوث سمو أمير البلاد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، أمس، إلى العاصمة الصينية بكين في زيارة رسمية.

وقال سفير الكويت لدى الصين سميح حيات، في بيان لـ"كونا"، إن النائب الأول يحمل رسالة خطية من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد إلى الرئيس الصيني شي جينبينغ تتعلق بتعميق التعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وأكد حيات أن رؤية "كويت جديدة 2035" ومبادرة "الحزام والطريق" الصينية تتوافقان مع بعضهما البعض، مشيرا إلى استعداد قيادتَي البلدين لتسريع وتيرة التعاون بينهما عبر تنفيذ الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة خلال زيارة الدولة التي قام بها سمو الأمير للصين في يوليو الماضي. وأضاف أن "علاقاتنا الثنائية مع الصين تتوثق يوماً بعد يوم برعاية واعية واهتمام بالغ وتواصل عالي المستوى ومنقطع النظير بين قيادتي البلدين".

وبيّن أن البلدين اتخذا خطوات ضخمة ومدروسة بعناية إذ تأتي زيارة النائب الأول للصين في وقت دقيق ومحوري، الأمر الذي من شأنه دفع العلاقات الثنائية لآفاق أوسع وتعزز التكامل بين الاستراتيجيات التنموية القائمة.

وكان في استقبال الشيخ ناصر السفير حيات وممثل الحكومة الصينية مساعد وزير الخارجية لشؤون غرب آسيا وشمال إفريقيا وانغ دي وكبار المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية وأعضاء السفارة ورؤساء المكاتب الفنية التمثيلية الكويتية المعتمدة في الصين. ويضم الوفد المرافق للشيخ ناصر كلا من السفير حيات والرئيس التنفيذي لجهاز تطوير مدينة الحرير (الصبية) وجزيرة بوبيان فيصل المدلج ولولوة النعمة والشيخة العنود الصباح وعبدالوهاب الرشيد والشيخ جابر الفهد.

back to top