صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصر تتقدم بطلب لتنظيم «أمم إفريقيا 2019»

تقدم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبوريدة بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية 2019 والمقرر إقامتها في يونيو المقبل.

وكان من المقرر إقامة البطولة في الكاميرون، قبل أن يقوم "كاف" بسحبها لعدم جاهزية الملاعب والمنشآت، إلى جانب بعض الاضطرابات الأمنية الموجودة هناك، وفتح الباب أمام دول القارة للتقدم لاستضافتها.

ورغم أن اتحاد الكرة المصري سبق أن استبعد فكرة التقدم بطلب لاستضافة أمم إفريقيا، فإنه عاد وخاطب الاتحاد الافريقي، بعدما أعلن رشيد الطالبي وزير الرياضة المغربي عدم نية بلاده عدم التقدم بطلب للاستضافة.

وعقد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري اجتماعا مع أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، لمناقشة عدة ملفات مهمة على رأسها استضافة بطولة الأمم الإفريقية، وشهدت الجلسة التواصل مع رئيس الاتحاد هاني أبوريدة، ليتم الاتفاق على ترشح مصر لاستضافة العرس الإفريقي، مع تأكيدات أن هذا الملف يلقى الدعم من وزير الشباب والرياضة.

وتقرر أن تقام البطولة في 4 مدن ما بين القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس، مقسمة على 8 ملاعب هي: استاد القاهرة الدولي، وملعب الدفاع الجوي، والسلام، والكلية الحربية، وبرج العرب، واستاد الإسكندرية، واستاد الإسماعيلية، واستاد الجيش بالسويس.

بينما ستكون استادات بتروسبورت وجهاز الرياضة العسكري والمقاولون العرب لاستضافة التدريبات للمنتخبات المشاركة.

من جانبه، أشاد الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير اغيري بطلب اتحاد الكرة لتنظيم البطولة.

وأكد هاني رمزي المدرب العام للفراعنة، أن استضافة كأس الأمم الإفريقية تعد فرصة عظيمة للمنتخب للتتويج باللقب، موضحا أن إقامتها في مصر لن تشكل أي عبء على اللاعبين، لاسيما أنه إذا لعب كأي منتخب على أرضه وبين جماهيره فإنه يضمن المكسب بنسبة كبيرة.

يذكر أن المنتخب المصري كان ضمن الصعود لكأس الأمم متصدرا للمجموعة العاشرة، بصحبة شقيقه التونسي.