مانشستر سيتي لاستعادة نغمة الفوز على حساب إيفرتون

نشر في 15-12-2018
آخر تحديث 15-12-2018 | 00:02
لاعبو مانشستر سيتي خلال مباراة سابقة
لاعبو مانشستر سيتي خلال مباراة سابقة
سيكون مانشستر سيتي مطالباً باستعادة نغمة الانتصارات، خلال مباريات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يلتقي ضيفه إيفرتون.
يسعى مانشستر سيتي، حامل اللقب، إلى تأكيد أن خسارته الأولى هذا الموسم أمام تشلسي لم تكن سوى غيمة عابرة، عندما يستضيف ايفرتون اليوم في المرحلة السابعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد، يتواجه مانشستر سيتي مع ضيفه ايفرتون، في مباراة يسعى فيها الاول الى استعادة نغمة الفوز، بعد ان مني بخسارته الاولى هذا الموسم بسقوطه امام تشلسي صفر-2 الأسبوع الماضي.

ولم يعرف ما اذا كان الأرجنتيني سيرخيو اغويرو افضل هداف في تاريخ مانشستر سيتي سيكون جاهزا لخوض المباراة بعد غيابه عن صفوف فريقه في الاسبوعين الأخيرين.

ويعاني سيتي في خط المقدمة في الآونة الاخيرة، لاسيما ان البرازيلي غابريال جيزوس لم يسجل اي هدف في الدوري منذ اغسطس الماضي، وهو لم يكن اساسيا ضد تشلسي في لقاء القمة الأسبوع الماضي، لكنه خاض المباراة ضد هوفنهايم الالماني بأكملها الاربعاء الماضي.

وكان جيزوس بدأ مسيرته في صفوف مانشستر سيتي بشكل رائع، حتى انه كان ينظر عليه على انه تهديد جدي لاغويرو قبل ان يتراجع مستواه بشكل كبير هذا الموسم.

توتنهام يواجه بيرنلي

في المقابل، دخل توتنهام طرفا جديا في الصراع على اللقب، حيث لا يتخلف إلا بفارق 6 نقاط عن ليفربول المتصدر، وسيخوض مباراة سهلة ضد بيرنلي احد فرق الذيل.

كما نجح الفريق بقيادة مدربه الارجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو في انتزاع التعادل 1-1 في ملعب كامب نو الخاص ببرشلونة الإسباني، ليضمن الثلاثاء بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا.

وشهدت الأيام الأخيرة تقارير عدة في الصحف الانكليزية والاسبانية ربطت اسم بوكيتينو بالانتقال لتدريب مانشستر يونايتد وريال مدريد في نهاية الموسم الحالي.

وأشاد به ظهير ايسر توتنهام ومنتخب انكلترا داني روز بقوله "ليس مصادفة الحديث عن امكانية تولي بوكيتينو الاشراف على تدريب مانشستر يونايتد او ريال مدريد. انه يستحق ذلك، لأن ما قام به في السنوات الاربع او الخمس الاخيرة مدهش حقا. لقد قام بتغيير طريقة تفكيرنا في اللعب ونظرة الآخرين الينا من الخارج".

ويتطلع ويستهام لمواصلة انطلاقته الأخيرة عندما يحل ضيفا على فريق فولهام صاحب المركز الأخير.

وبعدما استهل ويستهام الموسم بأربع هزائم متتالية، قفز الفريق إلى المركز الحادي عشر.

وقال مانويل بيلغريني مدرب الفريق، الذي حقق فريقه أربع انتصارات من آخر 6 مباريات: "إذا بدأ الموسم بعد الخسارة في أول أربع مباريات كان بإمكاننا أن نكون في المركز السادس، بفارق نقطة واحدة خلف تشلسي (صاحب المركز الرابع)".

وأضاف: "ولكن المباريات الأربع موجودة، لذلك نحتاج إلى استغلال هذا في المباريات المقبلة للتعافي من بدايتنا السيئة".

وفي المباريات الاخرى، يلتقي هادرسفيلد مع نيوكاسل، كريستال بالاس مع ليستر سيتي، واتفورد مع كارديف سيتي، ولفرهامبتون مع بورنموث.

back to top