عرض «السبيليات» في «أربيل الدولي»

نشر في 15-12-2018
آخر تحديث 15-12-2018 | 00:00
مشهد من مسرحية «سبيليات إسماعيل»
مشهد من مسرحية «سبيليات إسماعيل»
عرضت، أمس الأول، في مهرجان أربيل الدولي الخامس للمسرح المسرحية الكو يتية "سبيليات إسماعيل"، بحضور جمع غفير من المشاهدين وأعضاء السلك الدبلوماسي بالقنصلية العامة للكويت في أربيل.

وأعرب رئيس الوفد الكويتي في المهرجان د. خليفة الهاجري عن سعادته بمشاركة وفد الكويت في المهرجان من خلال فرقة "لوياك" للفنون الأدائية في مسرحية "سبيليات اسماعيل"، من إخراج رسول الصغير وتمثيل شيرين الحجي والنص من إعداد فارعة السقاف، وهو مقتبس من رواية للكاتب إسماعيل فهد اسماعيل.

وقال الهاجري أن أجمل هدية من شعب الى شعب أن تقدم هويتك او ثقافتك من خلال عمل مسرحي فني يعبّر عن البعد الثقافي والفني للكويت.

وأضاف أن هذه الزيارة الأولى له الى اقليم كردستان، مضيفا انه لمس من سكان الإقليم عشقهم للفن، مشيرا الى ان مشاركته في المهرجان كانت تجربة رائعة، ومتمنيا أن تكون هناك أعمال مماثلة في المستقبل القريب.

وأوضح أن المسرحية الكويتية نالت استحسان وتفاعل الجمهور الذي ملأ جنبات المسرح.

من جانبه، أعرب مخرج العمل المسرحي رسول الصغير عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في المهرجان والإقبال الكبير من المشاهدين في إقليم كردستان، إضافة الى الحضور العربي اللافت في المهرجان.

وأضاف أن العرض ليس بعيدا عن واقع العراق والشعب العراقي المتعطش إلى مثل هذه الفنون التي تسهم في مد جسور المحبة والسلام بين الشعبين العراقي والكويتي.

ويشارك في المهرجان 8 فرق مسرحية من الكويت ومصر وتونس والمغرب والأردن وألمانيا، إلى جانب فرق محلية.

وسيتم خلاله تقديم العديد من العروض المسرحية وورش العمل والندوات حول المسرح وإشكالياته على قاعات مديرية الفنون المسرحية ومعهد الفنون الجميلة في أربيل.

back to top