رحيل الممثل ومغني الأوبرا حسن كامي

نشر في 15-12-2018
آخر تحديث 15-12-2018 | 00:00
 الفنان المصري حسن كامي
الفنان المصري حسن كامي
توفي الفنان المصري حسن كامي، أمس، عن عمر ناهز 82 عاماً.

وانشغل كامي في سنواته الأخيرة بالعمل في مكتبته، وكانت صوره من داخل مكتبته الخاصة وسط القاهرة، قد تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان الفنان كامي يجلس في المكتبة بشكل شبه مستمر، بعد رحيل زوجته عام 2012، والتي جمعت بينهما قصة حب كبيرة.

وكانت زوجة كامي، تدير المكتبة قبل وفاتها، وقد تفرغ هو للبقاء هناك، وسط أكثر من 40 ألف كتاب، والعديد من اللوحات الفنية القيمة، إضافة إلى مخطوطة نادرة من كتاب "وصف مصر".

وغاب كامي عن الساحة الفنية بعد وفاة زوجته، وكان يقضي وقته في قراءة الكتب التاريخية، وقد استطاع أن يقرأ كتاب الجبرتي أكثر من 5 مرات.

يذكر أن الفنان كامي هو ممثل مصري ومطرب أوبرا، ولد في 2 نوفمبر 1936، وحصل على بكالوريوس الحقوق من جامعة القاهرة، ثم توجه لدراسة الغناء الأوبرالي في كونسرفاتوار القاهرة، بأكاديمية الفنون المصرية، وأنهى دراساته العليا في إيطاليا.

أوبرا عايدة

وكانت بدايته الفنية في عام 1963 بدار الأوبرا في القاهرة، وأدى دور البطولة في أوبرا عايدة على مسرح الأوبرا بالاتحاد السوفياتي السابق، كما أدى دور البطولة على عدة مسارح للأوبرا، ساهمت في حصوله على جوائز عالمية كبيرة.

الرجل الاستقراطي

شارك الفنان الراحل بترشيح من الفنان والمطرب محمد نوح في مسرحيات عدة، منها "دلع الهوانم" و"انقلاب"، كما شارك في عدة أفلام ومسلسلات درامية، وكان يتميز بأدوار الباشا والرجل الاستقراطي.

كذلك عمل كامي في عدد من الأفلام الشهيرة بصحبة نجوم السينما المصريين، من بينها أفلام "سمع هس" من إخراج شريف عرفة، وأخيرا في فيلم "قدرات غير عادية" من إخراج داود عبدالسيد، ومع أحمد حلمي في فيلم "زكي شان".

back to top