صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4023

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

قبلة الزوار في «سنترال بارك»... بط صيني

  • 10-12-2018
  • المصدر
  • AFP

أصبح حيوان لافت من نوع البط الصيني في غضون بضعة أسابيع قبلة أنظار زوار متنزه "سنترال بارك" في نيويورك، بعدما أتى من مكان مجهول وبدأ يختلط مع أنواع البط الأخرى في مشهد يثير اهتماماً كبيراً لدى المتنزهين وهواة التصوير.

هذا البط ذو الريش الملوّن اللافت والمتحدر أساساً من آسيا، ظهر في المتنزه الشهير في نيويورك في أكتوبر الماضي، وكشف عنه تسجيل مصور نشره عبر "تويتر" ديفيد باريت المولع بأنواع الطيور النادرة.

ومذاك، باتت تحركات هذا الطير المميز محط اهتمام كبير عبر وسائل التواصل الاجتماعي حتى إن صحيفة "نيويورك تايمز" خصصت موضوعاً عنه.

ولا يزال مجهولاً حتى اليوم كيف وصل هذا الطير إلى المتنزه، إذ ظن البعض في البداية أنه فر من حديقة حيوانات، غير أن حدائق المدينة نفت هذا الأمر.

وسرت تكهنات بأن إحدى الأسر تخلت عنه بعدما كانت تعتني به في منزلها، غير أن هذا الأمر يفترض أن يكون آتياً من مكان أبعد من نيويورك فقوانين هذه العاصمة المالية الأميركية تمنع السكان من الاحتفاظ بطائر بط في المنزل.

وساهم هذا اللغز في زيادة شعبية طائر البط الصيني الآنف الذكر، والأمر سيّان مع عمليات التواري التي تستمر أحياناً أسبوعين على التوالي.

وهو رُصد مع رباطه الأسود على ساقه اليسرى مرات عدة في ولاية نيوجيرزي على الضفة الأخرى من نهر إيست ريفر، من دون معرفة هل وصل سباحة أم حلّق من المقلب الآخر.

وأصبح هذا الطائر نجماً ولُقّب بـ"ماندارين باتينكين" نسبة إلى الممثل ماندي باتينكين (ذي برينسس برايد) من جانب موقع "غوتاميست" الإخباري.