صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4074

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«القوى العاملة»: نظام جديد لميكنة إجراءات السوق في أبريل

كشف نائب مدير هيئة القوى العاملة لقطاع شؤون العمالة الوافدة، حسن الخضر عن «تفعيل نظام التحويل الآلي لإذونات العمل عبر الـ»أون لاين»، بما يساهم في تسهيل الإجراءات على الموظفين والمراجعين في ذات الوقت».

وأوضح الخضر، في تصريح صحافي، أمس، أن «مشروعات تطوير العمل في الهيئة لا تتوقف، حيث نتطلع دائما إلى الارتقاء بالأداء، بما يحمي حقوق الأيدي العاملة، ويحافظ على سلامتهم، إلى جانب تسريع وتيرة العمل، وإنجاز جميع أنواع المعاملات».

وقال إن «الفترة المقبلة سيتم خلالها تطبيق نظام جديد خاص بميكنة الإجراءات اللازمة في سوق العمل، وإعادة ترتيبها ضمن برنامج إلكتروني حديث على شاشات الأجهزة المطورة»، مشيراً إلى أن «هذا النظام سيتم تطبيقه في أبريل المقبل».

وبشأن تدوير شاغلي الوظائف الإشرافية في إدارات العمل، أكد الخضر أنه «لم يتخذ أي قرار بهذا الشأن، وأنه في حال إجراء تدوير فإنه سيكون في مصلحة تطوير العمل»، مضيفا أن «الهيئة عملت، خلال الفترة الماضية، على تلاشي جميع الملاحظات التي شابت النظام الآلي والقضاء على المشاكل والعراقيل التي تظهر بين حين وآخر، من خلال التفاعل معها، وإيجاد الحلول السريعة الكفيلة بإنجاز معاملات المراجعين وأرباب العمل بأسرع وقت».

وبشأن مراجعة العقود المنتهية في 2018، قال إن «العمل جار على مراجعة جميع الملفات، وحال اكتشاف الملفات المنتهية والمسجل عليها عمالة ستتم مخاطبة إدارة العمل المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها».

وأكد حرص الهيئة على تنظيم سوق العمل، ورصد الحركة العمالية المسجلة لديها من خلال غربة ملفات العقود والمشاريع الحكومية بين فترة وأخرى.