صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الأشغال» تعيد بناء 5 مراكز لـ «التجارة»

وقع وزير الاشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي عقد مشروع هدم وإعادة بناء وصيانة خمسة مراكز خارجية للتراخيص التجارية تابعة لوزارة التجارة والصناعة بقيمة إجمالية للعقد 2 مليون و307 الاف دينار.

وأشارت الوزارة في بيان لها الى أن أعمال العقد تتضمن انشاء المراكز الخمسة لتقديم خدماتها لجمهور المراجعين في مواقع مختلفة بمحافظات الكويت وتتمثل في المنصورية، وحولي، وخيطان، والجهراء، والظهر بمساحات مختلفة وبنفس المكونات والتقسيمات المعمارية التي تلبي احتياجات الموظفين والمراجعين.

وفي سياق منفصل، ارتأت «الأشغال» تأجيل اقفال ممارسة رقم «أ/١٧/٢٠١٨» والخاصة بالتعاقد مع جهاز استشاري لادارة برنامج انشاء مطار الكويت الدولي مبنى الركاب «2» لقيام الادارة العامة للطيران المدني الجهة المستفيدة من المشروع باضافة متطلبات جديدة خاصة بامور تشغيل وادارة المطار.

وأشارت في مذكرة لها إلى أنها سوف تطرح الممارسة لتقديم خدمات استشارية خاصة بادارة برنامج انشاء مشاريع المطار مبنى»2» الذي يجري انشاؤه بالتنسيق مع المشاريع التابعة للادارة العامة للطيران المدني ومع مشاريع هيئة الطرق والجهات ذات الصلة.

وأشارت إلى أنه فيما يخص أعمال الحزمة رقم «1» الخاصة بانشاء وتأثيث وصيانة مبنى الركاب بمطار الكويت «2»، والحزمة «2» الخاصة بالمباني الخدمية والطرق المؤدية لمبنى الركاب الجديد، ومواقف السيارات فقد تم تصميمها بالكامل من قبل احد المكاتب العالمية وجار الآن تنفيذ الحزمة «1».

وأوضحت أنها ستقوم قريبا بطرح الحزمة «2» على المقاولين للتنفيذ وفيما يخص اعمال الحزمة «3» والخاصة بتصميم مواقف وممرات الطائرات والمباني الخدمية لمبنى الركاب الجديد «2» فقد تمت المباشرة في اعمال التصميم بها في الأول من أغسطس من العام الجاري ومن المتوقع طرحها في ابريل المقبل.