صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الموسم الدرامي الشتوي يبدأ... والمسلسلات الاجتماعية تتصدَّر

بدأ الموسم الدرامي الشتوي الجديد في مصر بقوة بمسلسلات عدة تُعرض خلال الشهر الجاري، وتستمر على مدار الفترة المقبلة معتمدة على الحلقات الطويلة والبطولات الجماعية، بالإضافة إلى ارتكازها على الدراما الاجتماعية التي تخاطب الأسرة المصرية، خصوصاً ربات البيوت وغيرهن ممن يمضون معظم وقتهم في المنزل، وهي التيمة التي بدأت خلال الفترة الماضية.

انطلق الجزء الثاني من «للحب فرصة أخيرة» الذي عرض أول جزء منه قبل شهر رمضان الماضي عبر شاشة «أون تي في».

وكان توقف العرض فجأة، فأكدت إدارة الشبكة أنها ستعيد المسلسل من خلال جزء ثان خلال الفترة المقبلة، وفعلاً قامت بذلك عقب انتهاء ارتباطاتها. ويتولى بطولة المسلسل كل من داليا البحيري، وفراس سعيد، وأمل رزق، ومراد مكرم، وأحمد عبد الله محمود. أما الأحداث فتدور حول محمود وليلى اللذين يتقابلان من خلال العمل، فيقع كل منهما في حب الآخر، ولكن هذا اللقاء يكون قد جاء متأخراً.

«أبو العروسة»

قطع طاقم عمل «أبو العروسة» شوطاً كبيراً في تصوير الجزء الثاني من المسلسل الذي حقق نجاحاً خلال عرضه قبل شهر رمضان الماضي، وهو يضمّ عدداً كبيراً من النجوم.

وحددت شبكة «دي إم سي» التي تنتج المسلسل وستعرضه يوم 22 ديسمبر الجاري لإطلاقه بالتوازي مع تصوير الحلقات الأخيرة منه.

وتتشعب العلاقات الاجتماعية خلال الجزء الثاني، إذ تتطور علاقة محمود حجازي وولاء الشريف بعد الزواج، كذلك تتطرَّق الأسرة إلى الزواج الجديد وقصتي الحب بين كارولين عزمي ونديم هاشم ومحمد عادل وديانا هشام، وعلاقة محمد حاتم وأماني كمال. كذلك يتناول المسلسل مشكلات اجتماعية جديدة تواجه الأسر والعائلات المصرية خلال علاقات الارتباط والزواج.

وتصور سوسن بدر المسلسل بالتوازي مع «البيت الكبير»، وهي تحاول التنظيم بين العملين كي لا يتأثر أي منهما. وبعد 60 حلقة ماضية كانت القاهرة ساحتها، يشهد الجزء الثاني من «أبو العروسة» الخروج في مشاهد عدة إلى أحد الأماكن الساحلية حيث أنجزت لقطات شهر عسل العروسين. ويواصل كل من سيد رجب، ونرمين الفقي، ومدحت صالح، حضورهم خلال الجزء الثاني من المسلسل.

«البيت الكبير»

كذلك من المفترض إنجاز آخر حلقات الجزء الثاني من المسلسل الصعيدي «البيت الكبير» على أن ينتهي آخر مشاهد العمل مع نهاية شهر ديسمبر الجاري، للعرض خلال بداية العام المقبل على شاشة «النهار» كذلك يعرض المسلسل أيضاً على إحدى القنوات العربية.

وخلال بداية التصوير حدثت تطورات كبيرة، إذ ضربت الاعتذارات المسلسل وبدأ البحث عن فنانين آخرين، فحلّت داليا مصطفى مكان منة فضالي ولم تمانع من تولي الدور بعد 60 حلقة سابقة، بالإضافة إلى مشاركة مجدي كامل في المسلسل على حساب منذر رياحنة الذي اعتذر عن الدور، فيما يستمر كل من سوسن بدر ولوسي وأحمد بدير في الجزء الثاني من العمل.

«قيد عائلي»

يواصل طاقم عمل «قيد عائلي» التصوير منذ شهر، تمهيداً للعرض خلال بداية العام المقبل. ينتمي المسلسل الى الدراما الطويلة، وهو مكون من 45 حلقة يشارك فيها نحو 30 نجماً على غرار «الطوفان» و»الأب الروحي» التي أنتجتها الشركة نفسها «مجموعة فنون مصر» لريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

يشارك في العمل كل من ميرفت أمين، وبوسي، والقدير صلاح عبدالله، وسيمون، وميرهان حسين، ودنيا عبدالعزيز، ونضال الشافعي، وأحمد التهامي، وأميرة هاني، وكارولين عزمي، فيما يتولى الإخراج تامر حمزة.

«أفراح إبليس»

تضع شبكة قنوات «إم بي سي» خلال الأيام المقبلة الخريطة البرامجية الجديدة لها لتحدد الموعد النهائي للجزء الثاني من «أفراح إبليس» من بطولة: جمال سليمان، وصابرين، ومنة فضالي، وذلك بعد سلسلة تأجيلات واجهت المسلسل خلال الفترة الماضية، ما أبعد تصوير الجزء الثالث أيضاً.

وتضع القنوات في اعتبارها مسلسلاً معلباً آخر هو «شقة فيصل» المؤجل منذ سنوات من بطولة: آيتن عامر، وكريم محمود عبد العزيز، لا سيما أن الشبكة العربية تمتلك حقوقه.

سوسن بدر تنجز مشاهدها في «أبو العروسة» بالتوازي مع تصوير «البيت الكبير»