مؤتمر التعليم يدعم الجيل الجديد

بالشراكة بين جامعة زايد و«الفكر العربي»

نشر في 09-12-2018
آخر تحديث 09-12-2018 | 00:04
ملصق الفعالية
ملصق الفعالية
تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، تنظم كلية التربية بجامعة زايد، بالشراكة مع مؤسسة الفكر العربي، مؤتمر التعليم الثاني "إرث زايد: التعليم المبتكر لرسم المستقبل"، يومَي 27 و28 مارس 2019 بحرم الجامعة في دبي.

ويأتي المؤتمر في إطار الجهود المبذولة لدعم قطاع التعليم بالإمارات ودول مجلس التعاون، وتوفير منصة للباحثين والقادة التربويين وأساتذة التعليم العالي، كي يتبادلوا الخبرات، ويستكشفوا ممارسات مُبتكرة لخلق بيئات تعلّم وتعليم ناجحة، فضلا عن إتاحة الفرصة لمعلمي المدارس والاختصاصيين والقادة التربويين، كي يبنوا شراكات ومجتمعات تعلّم مهنية لتطوير التعليم.

وسيتم خلال المؤتمر إعلان الفائزين بمسابقة "القصة القصيرة بأقلامهم" في دورتها الثانية 2018، التي تنظمها "الفكر العربي".

ويركز المؤتمر هذه السنة على دعم الجيل الجديد، ورفده بمهارات وممارسات تساعده في التكيف مع التحولات، والتأثير في عالم متغير. وسيتم عرض الممارسات الناجحة ضمن 3 أنواع من الجلسات: جلسات الممارسات الفُضلى في التعليم والتعلم، وجلسات البحث الإجرائي، وورش العمل.

وتناقش ورش العمل والجلسات الموضوعات التالية: استراتيجيات التدريس، استراتيجيات الإدارة الصفية، القرائية باللغة العربية، القرائية باللغة الإنكليزية، التكنولوجيا، الرياضيات، العلوم، تعريف برمجة الروبوتات، الحاجات الخاصة، الفنون والموسيقى، التمايز في الصف، الثقافة في الصف، التقييم، التحفيز، مراكز التعلم، نقل الطبيعة إلى داخل الصف.

تجدر الإشارة إلى أن آخر مهلة للمشاركة وتقديم أوراق العمل هي 15 يناير 2019، وآخر مهلة للتسجيل المبكر هي 30 من الشهر نفسه.

back to top