برشلونة يصطدم بجاره اللدود إسبانيول

نشر في 08-12-2018
آخر تحديث 08-12-2018 | 00:05
تدريبات سابقة لبرشلونة
تدريبات سابقة لبرشلونة
تشهد المرحلة الـ15 من الدوري الإسباني لكرة القدم، لقاء برشلونة حامل اللقب وجاره ومضيفه إسبانيول، في حين تشهد الجولة مباراة قوية بين أتلتيكو مدريد الثالث وآلافيس الرابع.
يصطدم برشلونة حامل اللقب والمتصدر بعقبة جاره ومضيفه اسبانيول، في حين تشهد المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم مباراة قوية بين أتلتيكو مدريد الثالث وآلافيس الرابع.

ويأمل برشلونة، المتصدر بفارق نقطة عن اشبيلية الثاني، الذي يحل ضيفا على فالنسيا في مباراة قوية، الاستفادة من سلسلة سلبية لجاره حرمته طعم الفوز أو التعادل في آخر ثلاث مباريات، وذلك بعد بداية قوية وضعته في منافسة فرق الطليعة.

ويعول مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي على عودة مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز، بعد خضوعه لعلاج طويل في ركبته المصابة.

وغاب سواريز مع قائد الفريق الارجنتيني ليونيل ميسي ومعظم الأساسيين عن مباراة كولتورال ليونيسا من الدرجة الثالثة (4-1) الأربعاء في إياب دور الـ32 من مسابقة الكأس.

وفي خضم مشاركاته المحلية والأوروبية، خسر الفريق الكاتالوني جهود لاعب وسطه البرازيلي رافينيا الذي سيغيب حتى نهاية الموسم، لإجرائه جراحة في الرباط الصليبي لركبته.

وتعرض جناحه الشاب البرازيلي مالكوم (21 عاما) لالتواء بكاحله بعد تسجيله في مباراة ليونيسا، وترك اللاعب القادم من بوردو الفرنسي مقابل 40 مليون يورو، الملعب باكيا، علما بأنه فشل منذ بداية الموسم في اقناع المدرب فالفيردي واللعب اساسيا في تشكيلة حامل اللقب.

وعن إراحة مالكوم بعد اصابته، قال فالفردي "أعتقد أنها ليست اصابة قوية. لا أعرف تماما ماذا حصل له، لذا تعين علي أن أكون حذرا".

ويفتقد برشلونة أصلا بسبب الإصابة ظهيره سيرغي روبرتو، المدافع الفرنسي صامويل اومتيتي، لاعب الوسط البرازيلي أرتور والتشيلي أرتورو فيدال.

واستفاد برشلونة جزئيا من تلك الاصابات، إذ يبرز في دفاعه الفرنسي كليمان لانغليه الذي تأقلم بسرعة ونال رضا مدربه فالفيردي "مع اصابة توماس (البلجيكي توماس فرمايلن) وسامو (الفرنسي صامويل أومتيتي) اكتسب لانغليه أهمية، لعب بانتظام وبطريقة موثوقة. من الترف أن يكون لدينا هذا اللاعب".

وتابع عن اللاعب البالغ 23 عاما والقادم من اشبيلية "هو لاعب رائع على كل المستويات، محترف جدا. عندما يأتي لاعب من فريق آخر يحتاج الى الوقت للتأقلم، لكنه اندمج بسرعة مع الفريق".

وبعد مواجهة مليلية المتواضع الخميس في اياب دور الـ32 من مسابقة الكأس (4-صفر ذهابا)، ينتقل ريال مدريد بطل أوروبا في آخر 3 سنوات، إلى أرض هويسكا الأخير الأحد، باحثاً عن فوز رابع في آخر خمس مباريات مع مدربه الجديد الأرجنتيني سانتياغو سولاري الذي حل بدلا من جولن لوبيتيغي المقال لسوء النتائج.

ويقدم ريال صورة مختلفة مع سولاري باستثناء الخسارة الموجعة التي تلقاها في المرحلة قبل الماضية، عندما خسر بثلاثية نظيفة على ارض ايبار.

وعاد الى تمارين الفريق الملكي جناحه البرازيلي مارسيلو الذي تدرب مع المجموعة الثلاثاء في مقر "فالديبيباس". وبعد تأهله أيضا لدور الـ16 من مسابقة الكأس، يستقبل أتلتيكو مدريد الثالث الافيس الرابع، والفريقان لم يحققا الفوز في آخر مرحلتين، ما أرجع أتلتيكو الى المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن برشلونة.

أما اشبيلية الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات، فيزور ملعب "ميستايا"، حيث يصطدم بفالنسيا الرابع عشر الذي عاد الى دوامة الخسارة بعد سقوطه أمام ريال مدريد بهدفين في الجولة الماضية.

البرشا يبحث عن مدافع لتعويض أومتيتي

أشارت تقارير صحافية إلى أن إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي تدفع برشلونة للتفكير في التعاقد مع مدافع جديد، في إطار عقد إعارة مدته 6 أشهر.

وأبرزت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن البلاوغرانا لم يكن مؤيدا لفكرة ضم لاعبين جدد في موسم الانتقالات الشتوي القادم، لكن إصابة أومتيتي بالركبة تسببت في مشكلة في دفاع الفريق.

لذلك، يفكر البرشا في إمكانية التعاقد مع لاعب شاب يقدم المساعدة في الجزء الحاسم من الموسم، لاعتباره أن الاعتماد بشكل كلي على كليمو لينجليه وجيرارد بيكيه وتوماس فيرمايلين (الدائم الإصابة) لن يكون السيناريو الأفضل، وسيمثل خطورة على دفاع البلاوغرانا.

ويعاني أومتيتي مشكلات في الركبة، ويخضع حاليا للعلاج في قطر، لكن بحسب التقرير الطبي لبرشلونة، هناك شكوك جدية بشأن جدوى العلاج في ظل وجود احتمال كبير بأنه سيحتاج في النهاية إلى عملية جراحية.

وعلى هذا الأساس، أشارت "سبورت" إلى أن إدارة النادي الكتالوني ومدرب الفريق إرنستو فالفيردي اجتمعا في لقاء نصح فيه المدير الفني باستقدام مدافع في أقرب وقت، ليكون صمام أمان لدفاع البرشا على الرغم من الأداء الجيد الذي يقدمه مدافعي الرديف.

وبحسب "سبورت"، فإن البروفيل الذي يبحث عنه برشلونة يتمثل في لاعب شاب يمكنه الاستمرار مع الفريق حال قدم المستوى المطلوب، ومن بين المرشحين أبرزت الصحيفة الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن (22 عاما)، الذي يلعب حاليا بين صفوف تشلسي، ولاعب كولن، الإسباني خورخي ميريه (21 عاما) الذي سبق ودافع عن قميص منتخب بلاده تحت 21 سنة.

back to top